جار التحميل...

°C,
علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية

عبد الله بن زايد ووزير خارجية الصين يبحثان عدداً من الملفات المهمة

September 23, 2021 / 3:36 PM
من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات كافة، ناقش سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية الصين، خلال مكالمة هاتفية، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكدا أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق التنمية العالمية.
الشارقة 24 – وام: 

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع وانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها وتنمية التعاون في المجالات كافة.

كما تبادل سموه ومعالي وزير الخارجية الصيني وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها التغير المناخي، وأكدا أهمية تعزيز الجهود المشتركة من أجل تحقيق التنمية الخضراء والمستدامة.

وبحثا أيضاً الشراكة والتعاون بين البلدين في مواجهة جائحة "كوفيد19" بالإضافة إلى استضافة دولة الإمارات لـ "إكسبو 2020 دبي" في الأول من أكتوبر المقبل ودعم جمهورية الصين الشعبية الكامل لدولة الإمارات خلال استضافتها لهذا الحدث العالمي البارز.

وناقش الوزيران مبادرة التنمية العالمية التي اقترحها الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك خلال كلمته بالدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة ودورها في تعزيز الشراكة العالمية الأممية ودعم جهود المجتمع الدولي لتسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة حيث رحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بهذا الاقتراح والمشروع المهم الذي يسهم في تحقيق التعافي المستدام والعادل من جائحة "كوفيد19" على مستوى العالم.

وأشاد سموه بالجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية الصين الشعبية في الاستجابة لمواجهة التغير المناخي والتزامها بتسريع التحول إلى اقتصاد عالمي أخضر ومنخفض الكربون وهو ما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات في هذا الملف، والتي تتطلع أيضاً إلى استضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" في أبوظبي عام 2023.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على علاقات الصداقة المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية وقيادتهما وحرص البلدين على العمل معاً من أجل تعزيز التعاون الاستراتيجي في المجالات كافة.

من جانبه أكد وانغ يي أن العام الجاري 2021 يحمل أهمية كبيرة للبلدين الصديقين حيث تحتفي دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاماً على تأسيسها كما تحتفي جمهورية الصين الشعبية بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، مشيراً إلى أن الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية يعتز بعلاقة الصداقة وكذلك الثقة المتبادلة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتقدم وانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية بالتهنئة إلى دولة الإمارات بمناسبة انتخابها لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023، مثمناً الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار العالمي، مؤكداً أن جمهورية الصين الشعبية سعيدة برؤية دولة الإمارات من خلال هذه العضوية تلعب دوراً أكثر نشاطاً في حماية الاستقرار الإقليمي والعالمي.
September 23, 2021 / 3:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.