جار التحميل...

°C,
بين خمسة أعوام و11 عاماً

"فايزر وبيونتيك" تؤكدان أن لقاحهما آمن ويوفر الحماية للأطفال

September 20, 2021 / 7:40 PM
أعلنت شركتا فايزر وبيونتك، أن لقاحهما للوقاية من مرض كوفيد-19 حقق استجابة مناعية قوية في الأطفال بين خمسة أعوام و11 عاماً، وأنهما تخططان لطلب الحصول على ترخيص لاستخدامه في تلك الفئة العمرية بالولايات المتحدة وأوروبا ومناطق أخرى في أقرب وقت.
الشارقة 24- رويترز:

أكدت شركتا فايزر وبيونتك، أن لقاحهما للوقاية من مرض كوفيد-19 حفز استجابة مناعية في الفئة العمرية بين 5-11 عاماً في المرحلتين الثانية والثالثة من تجربتهما، تكافئ المناعة التي تحققت في الفئة العمرية بين 16-25 عاماً، وأضافتا أنه فيما يتعلق بالسلامة جاءت النتائج مكافئة بوجه عام أيضاً للمجموعة الأكبر سناً.

وقالت الشركتان إنهما تخططان لطلب الحصول على ترخيص لاستخدامه في تلك الفئة العمرية بالولايات المتحدة وأوروبا ومناطق أخرى في أقرب وقت ممكن.

وحصل لقاح الشركتين، الذي يسمى كوميرناتي، بالفعل على تصريح للاستخدام مع الأطفال ابتداء من عمر 12 عاماً في كثير من الدول، ومنها الولايات المتحدة.

وتم إعطاء الأطفال في الفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاماً جرعتين تعادلان ثلث ما تم إعطاؤه للأفراد في عمر 12 عاماً فأكثر.

وتتوقع الشركتان بيانات بشأن فاعلية اللقاح في الأطفال من عمر عامين إلى خمسة أعوام، والأطفال من عمر ستة أشهر إلى عامين خلال الربع الأخير من العام الحالي على أقرب تقدير.
September 20, 2021 / 7:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.