جار التحميل...

°C,
بنيويورك

غوتيريش يفتتح أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

September 15, 2021 / 9:57 AM
أطلقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، بتوقيت نيويورك، أعمال دورتها الاعتيادية الـ 76، حيث تسلم رئيس الدورة الجديدة للجمعية العامة، السيد عبد الله شاهد من جزر مالديف، المطرقة من سلفة فولكان بوزكير.
الشارقة 24 – وام:

افتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، بتوقيت نيويورك، أعمال دورتها الاعتيادية الـ 76.

وفي مستهل جلسة الافتتاح، تسلم رئيس الدورة الجديدة للجمعية العامة، السيد عبد الله شاهد من جزر مالديف، المطرقة من سلفة فولكان بوزكير.

وهنأ أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس الجديد للجمعية العامة، على انتخابه رئيساً للدورة الجديدة للجمعية العامة، وعبر عن تطلعه للتعاون والعمل الوثيق معه، من أجل خدمة ودعم البلدان، والوفاء بالوعود الكبيرة والإمكانيات للنظام متعدد الأطراف. 

وأثنى غوتيريش على الجهود التي بذلها سلفه فولكان بوزكير، خلال قيادته للدورة السابقة، والتي وصفها بأنها كانت حيوية ومثلت مرحلة صعبة وتاريخية.

وسيُعقد على هامش هذه المناقشة العامة، اجتماعين رفيعي المستوى، الأول للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لاعتماد إعلان وبرنامج عمل ديربان، يوم الأربعاء، الموافق 22 سبتمبر الجاري، والثاني للاحتفال باليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية والترويج له، وذلك يوم الثلاثاء، الموافق 28 سبتمبر الجاري.
September 15, 2021 / 9:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.