جار التحميل...

°C,
مع انتشار المتحورة دلتا في المنطقة

ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا في إدلب

September 14, 2021 / 6:18 PM
سجلت محافظة إدلب وجوارها منذ منتصف الشهر الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مع انتشار المتحورة دلتا في المنطقة، التي تعاني نقصاً في خدمات الرعاية الطبية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

مع انتشار المتحورة دلتا في المنطقة، سجلت محافظة إدلب وجوارها منذ منتصف الشهر الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي تعاني نقصاً في خدمات الرعاية الطبية.

وطوال الفترة الماضية، كانت السلطات في مناطق سيطرة الفصائل في شمال غرب سوريا تعلن عن إصابات معدودة لا تتعدى أحياناً 50 أو مئة يومياً، لكنها بدأت منذ منتصف أغسطس تسجل ارتفاعاً ملحوظاً تدريجياً في الإصابات، حتى بلغت في السادس من سبتمبر 1554 إصابة، وترافق ارتفاع عدد الإصابات مع زيادة تدريجية في أعداد الوفيات الشهر الحالي.

وقال مسؤول ملف كورونا في مديرية الصحة في محافظة إدلب الطبيب حسام قرة محّمد، "نشهد موجة عنيفة وغير متوقعة"، مشيراً إلى أنه تبين في الأسبوع الثالث من أغسطس أن "96 في المئة من الإصابات هي بالمتحورة دلتا".

وأتى الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بعد أكثر من أسبوعين على زيارة سوريين المنطقة قادمين من تركيا، خلال عطلة عيد الأضحى في النصف الثاني من يوليو.

وأوضح المسؤول "هناك حاجة ملحة للأكسجين.. حتى أن أجهزة أكسجين عدة تعرضت لأعطال نتيجة استخدامها المتكرر".

ولفت إلى ارتفاع ملحوظ في الإصابات بين الأطفال، مشيراً إلى امتلاء الجناح المخصص لكورونا، والمؤلف من 15 سريراً، في مستشفى الأطفال الرئيسي في مدينة إدلب.

ويأتي التفشي السريع للوباء بعد أكثر من أربعة أشهر على انطلاق حملة التلقيح في تلك المناطق، التي تلقت حتى الآن دفعتين من لقاح أسترازينيكا، ضمن برنامج كوفاكس الذي يعمل على توزيع عادل للقاحات، ولا سيما في الدول التي تشهد نزاعات أو انقسامات على غرار سوريا.

وتلقى أكثر من 58 ألف شخص اللقاح في تلك المنطقة حتى 23 أغسطس، وفق ما قال الأمين العام المساعد لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، خلال إحاطة لمجلس الأمن، داعياً إلى تسريع عمليات التلقيح في كامل سوريا.
September 14, 2021 / 6:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.