جار التحميل...

°C,
حسب متحدث من طالبان

الأمم المتحدة تتعهد بتقديم مساعدات عقب اجتماع مع مسؤولين في كابول

September 06, 2021 / 9:06 AM
الملا عبد الغني بردار رئيس المكتب السياسي لطالبان خلال لقائه مع مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في كابول

لتفادي كارثة إنسانية تلوح في الأفق، أكد المتحدث باسم حركة طالبان سهيل شاهين أن مسؤولين كباراً من الحركة اجتمعوا في كابول يوم الأحد مع مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الذي تعهد بمواصلة تقديم المساعدة للشعب الأفغاني، في الوقت الذي تواجه فيه أفغانستان أزمة إنسانية بسبب الجفاف الشديد وانهيار الاقتصاد.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد المتحدث باسم حركة طالبان سهيل شاهين أن مسؤولين كباراً من الحركة اجتمعوا في كابول يوم الأحد مع مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الذي تعهد بمواصلة تقديم المساعدة للشعب الأفغاني.

والتقى الملا عبد الغني بردار، رئيس المكتب السياسي لطالبان ومسؤولون آخرون بغريفيث، بينما تواجه أفغانستان أزمة إنسانية تنذر بكارثة وذلك بسبب الجفاف الشديد وانهيار الاقتصاد.

وقال شاهين على تويتر "وعد وفد الأمم المتحدة بمواصلة المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، قائلا إنه سيدعو إلى تقديم مزيد من المساعدات لأفغانستان خلال الاجتماع المقبل للدول المانحة".

وهوت أفغانستان، إحدى أفقر دول العالم، في براثن الأزمة بسبب التوقف المفاجئ لمساعدات خارجية بمليارات الدولارات في أعقاب انهيار الحكومة المدعومة من الغرب وانتصار طالبان الشهر الماضي.

وقال شاهين إن طالبان أكدت لوفد الأمم المتحدة "التعاون وتوفير التسهيلات اللازمة".

ومن المتوقع أن تعقد الأمم المتحدة مؤتمراً دولياً لدعم أفغانستان بجنيف في 13 سبتمبر  للمساعدة في تجنب ما وصفه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنه "كارثة إنسانية تلوح في الأفق".
September 06, 2021 / 9:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.