جار التحميل...

°C,
حسب مسؤول في طالبان

مقتل 13 على الأقل بينهم أطفال في انفجار خارج مطار كابول

August 26, 2021 / 7:22 PM
وقع انفجار خارج مطار كابول أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 بينهم أطفال وإصابة كثير من حرس طالبان.
الشارقة 24 – رويترز:

قال مسؤول في طالبان إن انفجاراً، يشتبه في أنه انتحاري، وقع خارج مطار كابول الخميس، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 بينهم أطفال، وإصابة كثير من حرس طالبان.

جاء ذلك بعد أن حثت الولايات المتحدة وحلفاؤها في وقت سابق، الناس على الابتعاد عن مطار كابول، بسبب تهديد محتمل بأن يشن تنظيم داعش الإرهابي هجوماً إرهابياً.

وقال مسؤول أميركي إن جنوداً أميركيين من بين المصابين، لكنه أضاف أن المعلومات الواردة هي بناء على تقارير أولية محذراً أن ما ورد بها قد يتغير، وأكد أن هناك ضحايا لكن لم يتضح بعد العدد ولا الجنسيات.

وتسابق قوات الدول الغربية الزمن، لإجلاء أكبر عدد ممكن قبل انقضاء المهلة المحددة في 31 أغسطس.

وزادت الضغوط لاستكمال إجلاء عشرات الألوف من الأجانب والأفغان، الذين ساعدوا الدول الغربية خلال الحرب التي استمرت 20 عاماً ضد طالبان، ومن المقرر أن تغادر جميع القوات الأميركية وقوات التحالف المطار الأسبوع المقبل، قبل مهلة تنقضي في 31 أغسطس.

وأكد المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي في تغريدة على تويتر، وقوع انفجار خارج المطار، وقال دبلوماسي غربي في كابول، إن المناطق الواقعة خارج بوابات المطار لا تزال "مزدحمة بشكل لا يصدق"، على الرغم من التحذيرات.

وقال العديد من المسؤولين الأميركيين إن الانفجار يبدو أنه نجم عن هجوم انتحاري، ورأى شاهد في كابول العديد من المصابين من النساء والرجال والأطفال، ينتظرون تلقي العلاج خارج مستشفى.

وكانت دول غربية قد حذرت من هجوم محتمل، يشنه تنظيم داعش الإرهابي.
August 26, 2021 / 7:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.