جار التحميل...

°C,
على زوارق جانحة

سفينة "أوشن فايكينغ" الأوروبية تنقذ 196 مهاجراً في المتوسط

August 01, 2021 / 6:27 AM
أعلنت المنظمة الأوروبية "أس أو أس مديتيرانيه" للإنقاذ البحري، أن سفينة "أوشن فايكينغ" أنقذت 196 مهاجراً كانوا على زوارق جانحة قبالة شواطئ ليبيا في المتوسط.
الشارقة 24 – أ ف ب:

انقذت سفينة "أوشن فايكينغ" التابعة لمنظمة "أس أو أس مديتيرانيه" للإنقاذ البحري، 196 مهاجراً كانوا على زوارق جانحة قبالة شواطئ ليبيا، وفق ما أعلنت هذه المنظمة غير الحكومية الأوروبية.

وانتشلت السفينة، صباح السبت، أولاً 57 شخصاً من زورق مطاط في وضع حرج كان يبحر في المياه الدولية قبالة شواطئ ليبيا على ما أوضح المصدر نفسه.

ونفذ طاقم السفينة، بعد الظهر، عمليتي إنقاذ إضافيتين في المنطقة نفسها، شملت 54 شخصاً كانوا على متن زورق مطاط من بينهم نساء، وقد نقلوا إلى مكان آمن.

وبعد ذلك، أنقذ 64 شخصاً آخر من مركب خشبي. وحصلت عملية إنقاذ رابعة بعد تنبيه صادر عن طائرة سيبيرد التابعة لمنظمة "سي ووتش" غير الحكومية، أنقذ خلالها 21 شخصاً بينهم 7 نساء و3 قصر كانوا في مركب خشبي، ما رفع إلى 196 عدد الأشخاص الذين نقلوا إلى سفينة الإنقاذ.

وتفيد المنظمة الدولية للهجرة أن ما لا يقل عن 1146 شخصاً قضوا في البحر خلال النصف الأول من العام 2021، وهم يحاولون العبور إلى أوروبا.

وتؤكد "أس أو أس مديتيرانيه" أنها أنقذت أكثر من 30 ألف شخص منذ فبراير 2016 بواسطة السفينة "أكواريوس" ومن ثم "أوشن فايكينغ".
August 01, 2021 / 6:27 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.