جار التحميل...

°C,
مع انسحاب الجيوش الغربية من البلاد

أميركا تعرض دعماً جوياً إضافياً للقوات الأفغانية لمواجهة طالبان

July 26, 2021 / 8:16 PM
كشف الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأميركية، في مؤتمر صحافي بكابول، أن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية لدعم القوات الأفغانية، التي تواجه هجوماً لحركة طالبان، وذلك مع انسحاب قوات بلاده وقوات دولية أخرى من البلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن قائد عسكري أميركي، أن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية لدعم القوات الأفغانية، التي تواجه هجوماً لحركة طالبان، وذلك مع انسحاب القوات الأميركية وقوات دولية أخرى من البلاد.

وكثفت طالبان هجماتها، في الأسابيع الأخيرة، لتسيطر على مناطق ريفية وعواصم أقاليم، وذلك منذ إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن في إبريل الماضي، سحب القوات الأميركية من أفغانستان بحلول أول سبتمبر المقبل، منهياً الوجود العسكري الأجنبي المستمر منذ 20 عاماً.

وأوضح الجنرال كينيث ماكينزي، في مؤتمر صحافي بكابول، أن الولايات المتحدة زادت الضربات الجوية لدعم القوات الأفغانية، خلال الأيام الماضية، ونحن مستعدون لمواصلة هذا المستوى الكبير من الدعم في الأسابيع المقبلة، إذا واصلت طالبان هجماتها.

ولم يوضح ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأميركية التي تقود القوات الأميركية في منطقة تشمل أفغانستان، ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل الضربات الجوية بعد انسحاب البعثة العسكرية يوم 31 أغسطس المقبل.

وأضاف ماكينزي، تواجه الحكومة الأفغانية اختباراً صعباً في الأيام المقبلة، طالبان تحاول خلق إحساس بأن حملتها ماضية حتماً.

والتقى مفاوضون من طالبان، والحكومة الأفغانية، في الأسابيع الماضية، لكن دبلوماسيين أعلنوا، أنه لا توجد بوادر عن إجراء ملموس منذ انطلاق محادثات السلام في سبتمبر الماضي.
July 26, 2021 / 8:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.