جار التحميل...

°C,
لانتهاكه خصوصية الأطفال

هولندا تفرض 750 ألف يورو غرامة على "تيك توك"

July 23, 2021 / 8:07 AM
فرضت السلطات الهولندية، الخميس، على "تيك توك" غرامة 750 ألف يورو، معللة قرارها بانتهاك التطبيق خصوصية الأطفال الصغار في هولندا، حيث أن التطبيق لم يوفر تفسيراً ملائماً لكيفية جمع البيانات الشخصية ومعالجته واستخدامه إياها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت هيئة حماية البيانات الهولندية أن تطبيق "تيك توك" ينتهك قانون الخصوصية الذي يقوم على مبدأ توفير فكرة واضحة للمستخدمين عن كيفية التصرف ببياناتهم الشخصية.

وأوضحت أن التطبيق لم يوفر تفسيراً ملائماً "لكيفية جمع التطبيق البيانات الشخصية ومعالجته واستخدامه إياها"، بسبب عدم نشره بيان الخصوصية باللغة الهولندية.

وبناء على ذلك فرضت السلطات الهولندية، الخميس، على "تيك توك" غرامة قدرها 750 ألف يورو، معللة قرارها بانتهاك شبكة التواصل الاجتماعي خصوصية الأطفال الصغار في هولندا.

وأفادت الهيئة بأن "تيك توك" قدمت اعتراضاً على الغرامة.

وأوضحت الشبكة في بيان أن سياسة الخصوصية الخاصة بها للمستخدمين الأصغر سناً ملخصاً وأكثر سهولة، ومتاح باللغة الهولندية منذ يوليو 2020.

وأكدت "تيك توك" أن هيئة حماية البيانات الهولندية وافقت على هذا باعتباره حلاً للمسألة.

وشدد الاتحاد الأوروبي في مايو على ضرورة أن تعالج "تيك توك" المخاوف المتعلقة بأساليب الإعلان التي تستهدف الأطفال، وهي قضية أثارتها سلطات المستهلكين في عدد من الدول الأعضاء.

وواجهت "تيك توك" قضايا عدة من هذا النوع في مختلف أنحاء العالم. واتهمت بريطانيا التطبيق المخصص لمقاطع الفيديو بجمع بيانات شخصية بشكل غير قانوني من ملايين الأطفال في أوروبا.
 
July 23, 2021 / 8:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.