جار التحميل...

°C,
موسكو تسعى لإجبار الشركات الأجنبية على فتح مكاتب فيها

غرامات روسية على فيسبوك وتويتر للتقاعس بحذف محتوى غير قانوني

July 22, 2021 / 11:15 PM
غرّمت محكمة روسية، الخميس، شركتي فيسبوك وتويتر الأميركيتين العملاقتين، للتقاعس عن حذف محتوى تعتبره موسكو غير قانوني، فيما تسعى لإجبار الشركات الأجنبية على فتح مكاتب في روسيا، وتخزين البيانات الشخصية للروس على أراضيها.
الشارقة 24 – رويترز:

فرضت محكمة روسية غرامات، الخميس، على شركتي فيسبوك وتويتر الأميركيتين العملاقتين، للتقاعس عن حذف محتوى تعتبره موسكو غير قانوني، في أحدث تطور في أزمة بين روسيا وشركات التكنولوجيا الكبرى.

واتخذت موسكو خطوات في الأشهر الأخيرة، لتنظيم وكبح قوة وسائل التواصل الاجتماعي، وشركات التكنولوجيا العملاقة وفرضت غرامات على انتهاكات المحتوى، فيما تسعى لإجبار الشركات الأجنبية على فتح مكاتب في روسيا، وتخزين البيانات الشخصية للروس على أراضيها.

وقالت محكمة تاجانسكي الجزئية في موسكو إنها فرضت غرامات على فيسبوك بلغ إجماليها ستة ملايين روبل "81320 دولاراً"، لارتكاب مخالفتين إداريتين مختلفتين، تتعلقان بشروط حذف أصحاب مواقع المعلومات المحظورة أو مواجهة عقوبات.

وقالت المحكمة إنها فرضت غرامات مجمعة على تويتر في تهمتين قيمتها الإجمالية 5.5 مليون روبل، وعلى تطبيق تيليغرام للتراسل إجماليها 11 مليون روبل، في ثلاث جرائم مختلفة.

ولم ترد فيسبوك وتويتر أو تطبيق تيليغرام على طلبات للتعقيب.
July 22, 2021 / 11:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.