جار التحميل...

°C,
بقيمة 400 مليون يورو

لتضميد الجراح...ميركل توافق على حزمة إغاثة ضخمة لمتضرري الفيضانات

July 22, 2021 / 12:46 PM
سعياً منها لتضميد الجراح، وافقت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الأربعاء على حزمة إغاثة ضخمة لمناطق ألمانية دمرتها فيضانات غير مسبوقة، مؤكدة الحاجة إلى مليارات اليورو لإعادة بناء منازل ومتاجر وبنية تحتية جوهرية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

وافقت حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الأربعاء على حزمة إغاثة ضخمة لمناطق ألمانية دمرتها فيضانات غير مسبوقة مؤكدة الحاجة إلى مليارات اليورو لإعادة بناء منازل ومتاجر وبنية تحتية جوهرية.

وبعد أسبوع على كارثة فيضانات هي الأسوأ في تاريخ المنطقة، وأودت بحياة 172 شخصاً على الأقل في ألمانيا و31 آخرين في بلجيكا، أعطى "الائتلاف الحكومي الواسع" من اليمين واليسار الضوء الأخضر لإغاثة فورية بقيمة 400 مليون يورو (470 مليون دولار).

وسيأتي نصف ذلك المبلغ من الحكومة الفدرالية لأكبر اقتصاد في أوروبا، والباقي من الولايات البالغ عددها 16، حسبما أعلن وزير المال أولاف شولتز.

وقال شولتز للصحافيين في برلين "سنحرص على أن تستمر الحياة".

وأضاف أن الأشهر المقبلة ستجلب "برنامج إعادة إعمال بالمليارات لتنظيف الدمار واستعادة بنى تحتية" من بينها طرق وجسور وسكك حديد، مؤكدا "سنعيد البناء، سنعيد بناء الانشطة التجارية والمصانع والمباني".

وأعلنت الحكومة أنها ستقدم طلباً لتلقي دعم من صندوق التضامن الأوروبي المخصص للكوارث الطبيعية.

ومن المحتمل أن تكلف الأضرار التي سببتها الفيضانات المدمرة شركات التأمين ما يصل إلى 5 مليارات يورو، وفق ما أعلن اتحاد صناعة التأمين الألماني الأربعاء.
July 22, 2021 / 12:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.