جار التحميل...

°C,
مدى إطلاقها الأقصى يصل إلى 600 كم

موسكو تعلن إجراء تجربة ناجحة على منظومة "إس-500" الصاروخية

July 21, 2021 / 6:22 PM
أجرت روسيا، تجربة على إطلاق منظومتها الصاروخية الجديدة "إس-500"، نجحت في إصابة هدف بالستي فائق السرعة، وأعلنت أن مدى المنظومة يصل إلى 600 كم، وهي أكثر الأنظمة المضادة للصواريخ تطوراً في العالم، وقادرة على التصدي لهجمات من الفضاء.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت روسيا، أنها أجرت تجربة على إطلاق منظومتها الصاروخية الجديدة "إس-500"، في حقل تدريبات بجنوب البلاد، نجحت في إصابة هدف بالستي فائق السرعة.

وتوضح روسيا، أن المنظومة "إس-500" المتوقع أن يصل مدى إطلاقها الأقصى إلى 600 كلم، هي أكثر الأنظمة المضادة للصواريخ تطوراً في العالم، وقادرة على التصدي لهجمات من الفضاء.

غير أن تطويرها تأخر سنوات عن الجدول الزمني، وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق، أنه سيبدأ بتسلم أولى منظومات "إس-500" في 2020.

في 2020، أعلن مصنّع الأنظمة، ألماظ-إنتي، أن العمل على "إس-500"، يقترب من الاكتمال.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان، في حقل كابوستين يار للتدريبات، أجرت أحدث منظومة صاروخية للدفاع الجوي طراز "إس-500"، مناورات بالذخيرة الحية لإصابة هدف بالستي فائق السرعة، وأضاف أن الهدف أُصيب.

ونشرت وزارة الدفاع، لقطات فيديو للتجربة لأول مرة، وأوضحت أنه بعد استكمال الاختبارات سيتم إرسال أولى منظومات "إس-500" المعروفة أيضاً باسم بروميثيوس وترايمفيتور-إم، إلى وحدة دفاع جوي خارج موسكو.

وأعلنت روسيا الاثنين، أنها أجرت تجربة ناجحة أخرى لصاروخ كروز زيركون، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وهو جزء من ترسانة أسلحة جديدة وصفها الرئيس فلاديمير بوتين، بأنها "لا تقهر".
July 21, 2021 / 6:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.