جار التحميل...

°C,
مفتش وزارة الداخلية يبدأ جولة إفريقية تشمل 9 دول

الإمارات والسنغال تبحثان تعزيز التعاون الشرطي والأمني

July 20, 2021 / 6:17 PM
من لقاءات مفتش وزارة الداخلية
بحث اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، خلال لقائه عدداً من المسؤولين في السنغال، بينهم ماكي سال رئيس الجمهورية، ضمن جولة إفريقية، تشمل 9 دول، سبل تعزيز العلاقات والتعاون في المجالات الشرطية والأمنية، وتعزيز أمن المجتمعات.
الشارقة 24 – وام:

استقبل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، الذي يقوم بجولة إفريقية، تشمل 9 دول، لبحث تعزيز العلاقات مع هذه البلدان، ومناقشة سبل تعزيز التعاون معها في المجالات الشرطية والأمنية.

وحمل الرئيس السنغالي، اللواء الريسي تحيات بلاده، قيادة وحكومة وشعباً، إلى قيادة دولة الإمارات وتمنياتهم للإمارات وشعبها دوام النمو والازدهار.

وبحث الجانبان، سبل التعاون في المجالات الشرطية بين البلدين الصديقين، وناقشا الموضوعات التي تتعلق بالتنسيق الدولي في سبيل تعزيز أمن المجتمعات.

والتقى الريسي، في بداية جولته بعدد من المسؤولين في جمهورية السنغال الصديقة، من بينهم مصطفى نياس رئيس الجمعية الوطنية السنغالية /البرلمان/، وأنتوني فيليكس ديوم وزير الداخلية، وسيدو بكر يادو رئيس والمفتش العام للشرطة .

كما شملت جولة الريسي في السنغال، زيارة كلية الشرطة، حيث اطلع والوفد المرافق على أهم ما يقدمه هذا الصرح الإفريقي المتميز، الذي يخدم عدة دول في المنطقة، وتشمل خدمات الكلية التدريب، ومناهج العلوم الشرطية، وسبل إعداد العناصر الشرطية.

وناقش الريسي مع مسؤولي الكلية والطلبة، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث مع المسؤولين في الشرطة السنغالية، سبل التعاون مع منظمة الإنتربول الدولية بصفته عضو اللجنة التنفيذية لقارة آسيا، والارتقاء بعلاقات التنسيق وتبادل الخبرات في مجالات مكافحة الجريمة وتطوير مناهج التدريب.

ضم الوفد الإماراتي، محمد عيلان الشامسي القائم بإعمال سفارة الدولة في داكار، والرائد حمد يوسف خاطر الحمادي مدير إدارة العمليات الدولية بوزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين.
July 20, 2021 / 6:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.