جار التحميل...

°C,
حث على تقاسم اللقاحات مع الدول الفقيرة

مدير منظمة الصحة يدعو مجموعة السبع إلى التضامن لمكافحة كورونا

May 04, 2021 / 2:31 AM
دعا مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحافي، يوم الاثنين، أغنى دول العالم المجتمعة في مجموعة السبع، إلى دفع جزء كبير من المليارات المطلوبة، لضمان الحصول العادل على اللقاحات لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
الشارقة 24 – أ ف ب:

حث مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمر صحافي، يوم الاثنين، أغنى دول العالم المجتمعة في مجموعة السبع، على دفع جزء كبير من المليارات المطلوبة، لضمان الحصول العادل على اللقاحات لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويتمثل التحدي، في فعالية المبادرة الجماعية التي تم إطلاقها قبل عام فقط، لمحاولة سد فجوة عدم المساواة في الوصول إلى اللقاحات والأدوية وغيرها من المعدات الصحية اللازمة لمكافحة كوفيد-19، والمعروفة باسم "آكت أكسليريتور".

وأوضح مدير المنظمة، أن هذه الأداة، تواجه فجوة تمويلية مقدارها 19 مليار دولار (من 22 ملياراً مطلوباً لهذا العام)، ونقدر أننا سنحتاج الى ما بين 35 و45 مليار دولار إضافية العام المقبل لتلقيح معظم البالغين في العالم.

وأضاف تستطيع دول مجموعة السبع حشد جزء كبير من هذه الأموال، وأخذ زمام المبادرة في الجهود العالمية لتسريع حملات التحصين في العالم.

كذلك، دعت منظمة الصحة العالمية، البلدان التي لديها لقاحات كافية، إلى تقاسمها مع دول أخرى تفتقر إليها عبر آلية كوفاكس.
May 04, 2021 / 2:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.