جار التحميل...

°C,
أطلقت حملة اعتقالات لمشاهير وشخصيات مؤثرة

قوات الأمن في ميانمار تقتل 11 محتجاً بشمال غرب البلاد

April 08, 2021 / 1:55 PM
اشتبكت قوات الأمن في ميانمار، مع متظاهرين مناهضين للانقلاب العسكري بمدينة تيز شمال غرب البلاد خلال الليل، مما أسفر عن مقتل 11 محتجاً على الأقل وإصابة العشرات، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية الخميس.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت وسائل إعلام محلية في ميانمار، الخميس، أن قوات الأمن اشتبكت مع متظاهرين مناهضين للانقلاب العسكري في مدينة تيز في شمال غرب البلاد خلال الليل، مما أسفر عن مقتل 11 محتجاً على الأقل وإصابة العشرات.

وفي يانجون، وضع نشطاء في ميانمار، أحذية مملوءة بالزهور في مناطق في المدينة، تكريماً لذكرى من سقطوا قتلى خلال احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري في البلاد.

وقالت شقيقة ممثل وعارض شهير، إن قوات الأمن في ميانمار اعتقلت شقيقها الخميس، في إطار حملة اعتقالات لمشاهير وشخصيات مؤثرة.

وذكر نشطاء ووسائل إعلام، أن قوات الأمن فتحت النار الأربعاء على محتجين مطالبين بالديمقراطية، مما أسفر عن مقتل 15 على الأقل وإصابة العشرات.

وقالت رابطة مساعدة المعتقلين السياسيين، الأربعاء، إن ما يقرب من 600 مدني قتلوا على يد قوات الأمن في الاضطرابات التي نشبت منذ انتزع المجلس العسكري السلطة من الحكومة المنتخبة، بقيادة أونج سان سو تشي في فبراير، وأضافت الجماعة الحقوقية أن 2847 معتقلون حالياً.

ولم يتسن التواصل مع المجلس العسكري، للحصول على تعليق.

وصدرت مذكرات اعتقال بحق مئات الأشخاص، كما شن المجلس العسكري هذا الأسبوع حملة شملت توقيف عشرات من الشخصيات المؤثرة، والمشاهير والفنانين والموسيقيين.

ويوم الأربعاء، قال كياو زوار مين سفير ميانمار في لندن، إنه مُنع من دخول السفارة، وقالت مصادر إن نائبه رفض دخوله إلى المبنى، وتولى هو القيام بأعماله باسم النظام العسكري الحاكم.

وانشق السفير كياو زوار مين على النظام العسكري الحاكم في الأسابيع القليلة الماضية، مطالباً بالإفراج عن الزعيمة المدنية المحتجزة أونج سان سو تشي.

وقال السفير خارج مبنى السفارة في وسط لندن "إنه نوع من الانقلاب بوسط لندن، يمكنك أن ترى أنهم يحتلون بنايتي".

وقال الجنرال مين أونج هلاينج، قائد الانقلاب العسكري في الأول من فبراير، في بيان الأربعاء إن حركة العصيان المدني أوقفت عمل المستشفيات، والمدارس والمكاتب والمصانع.

وتابع قائلاً "حركة العصيان المدني، نشاط يهدف لتدمير البلاد".

وذكر متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك، أن المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى ميانمار، كريستين شرانر بورجنر، تأمل في زيارة البلاد في الأيام القليلة المقبلة.
April 08, 2021 / 1:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.