جار التحميل...

°C,
بوتيرة يومية بين 200-300 ألف لقاح

فرنسا تتجاوز عتبة العشرة ملايين لقاح بجرعة واحدة

April 08, 2021 / 9:38 PM
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الخميس، أن بلاده تجاوزت عتبة العشرة ملايين شخص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد-19"، وبوتيرة يومية تبلغ 200 ألف إلى 300 ألف لقاح، فيما تواجه البلاد إغلاقاً لشهر في محاولة لاحتواء تفشي الوباء.
الشارقة 24 ـ أ ف ب:

كشف رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الخميس، أن فرنسا تجاوزت عتبة العشرة ملايين شخص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد "كوفيد-19"، فيما تواجه البلاد إغلاقاً لشهر في محاولة لاحتواء انتشار الوباء.

وأوضح كاستيكس، أن البلاد تجاوزت للتو 10 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، ما يعني أننا متقدمون بأسبوع على الهدف الذي حددته، هذا أداء جيد جداً، فرنسا تلقح الكثير من الأشخاص.

وأضاف بعد زيارة إلى مركز تلقيح في شرق باريس، وهذا يعود بالطبع على كل الذين يعملون سبعة أيام في الأسبوع، بخدمة هذه القضية الوطنية العظيمة، ما يتيح لنا الخروج من هذه الأزمة.

وكانت الحكومة الفرنسية، حددت هدفاً بتلقيح عشرة ملايين شخص على الأقل بالجرعة الأولى حتى منتصف إبريل الجاري، وبوتيرة يومية تبلغ 200 ألف إلى 300 ألف لقاح، تم بلوغ هذا الهدف قبل أيام.

وتعتزم فرنسا أيضاً، تلقيح عشرين مليون شخص بحلول منتصف مايو المقبل، ثم 30 مليوناً في منتصف يونيو المقبل.

وأوضح الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريل أتال، أن الوضع الاستشفائي خطر في فرنسا، لكنه أشار أيضاً إلى أن إجراءات كبح الوباء التي اتخذت في الآونة الأخيرة في مواجهة كوفيد-19، يبدو أنها تعطي نتائج.

وأضاف أتال، بدأنا نلاحظ أن الإجراءات الإضافية تعطي نتائج، ولدينا كل الأسباب للاعتقاد بأن أثرها سيكون كافياً من أجل وقف الوباء.
April 08, 2021 / 9:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.