جار التحميل...

°C,
في موقع مهدد بالانهيار

خزان مياه متهالك يهدد ولاية فلوريدا بفيضان ضخم وكارثة بيئية

April 05, 2021 / 6:17 PM
توجه حاكم ولاية فلوريدا الأميركية، رون دي سانتيس الأحد، إلى موقع خزان مياه مبتذلة مهدد بالانهيار، ما قد يؤدي إلى فيضان ضخم وكارثة بيئية في خليج تامبا الهش أصلاً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

زار حاكم ولاية فلوريدا الأميركية، رون دي سانتيس الأحد، موقع خزان مياه مبتذلة مهدد بالانهيار، ما قد يؤدي إلى فيضان ضخم وكارثة بيئية في خليج تامبا الهش أصلاً، وقال للصحافيين، بعدما حلق فوق الموقع بمروحية "نحاول الآن منع حصول فيضان كارثي".

وتلقى أكثر من 300 منزل أمراً بإخلاء المنطقة جنوب مدينة تامبا الكبيرة.

وأعلنت حالة الطوارئ لتخصيص أموال جديدة بغية مواجهة هذه الأزمة المحتملة في موقع بيني بوينت الصناعي، وهو مصنع فوسفات سابق كان يستخدم في إنتاج أسمدة.

وبدأ يسجل تسرب من الطبقة البلاستيكية الحامية للخزان، الذي يحوي أكثر من مليون متر مكعب من المياه المبتذلة، الناجمة عن عمليات تجريف ومياه الأمطار.

وقال سكوت هوبس المسؤول في منطقة ماناتي في حال حصول انهيار تام قد ينتشر في غضون دقائق قليلة نحو 340 مليون غالون "أكثر من مليون متر مكعب من المياه".

وأوضح أن عمليات محاكاة أظهرت ان ذلك سيؤدي إلى موجة ارتفاعها ستة أمتار.

وحاولت السلطات من دون جدوى سد الثغرات لمنع تسرب المياه، وهي تضخ المياه من الخزان منذ الأسبوع الماضي، من أجل خفض الضغط، بوتيرة مئة ألف ليتر في اليوم.

وأكد الحاكم أن هذه "المياه غير مشعة"، مطالباً شركة "اتش اتش كاي هولدينغز"، التي تدير الموقع بتحمل مسؤولياتها.

وأكد أن اختبارات أجريت على المياه قبل رفعها، أظهرت أنها هي مؤلفة خصوصاً من "مياه مالحة" وتحترم "معايير جودة المياه البحرية باستثناء الفوسفور والنتيروجين" ومغذيات.

لكن البعض أعرب عن الخشية من أن تساعد هذه المغذيات في انتشار ظاهرة معروفة في منطقة خليج المكسيك باسم "المد الأحمر"، تتكاثر خلالها الطحالب وتلون المياه بالأحمر، ما يهدد بخنق الحياة البحرية.
April 05, 2021 / 6:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.