جار التحميل...

°C,
تحت شعار "إدارة الأزمات في العمل الاجتماعي"

"اجتماعية الشارقة" تطلق مؤتمرها السنوي الـ12 الأربعاء المقبل

April 04, 2021 / 2:04 PM
تطلق دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، مؤتمرها للخدمة الاجتماعية بنسخته الـ12، تحت شعار "إدارة الأزمات في العمل الاجتماعي"، يوم الأربعاء المقبل، عبر منصة "زووم"، بالإضافة إلى البث الحي عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي.
الشارقة 24:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، عن إطلاق مؤتمرها للخدمة الاجتماعية بنسخته الـ12 لعام 2021، تحت شعار "إدارة الأزمات في العمل الاجتماعي"، خلال الفترة من 7-8 من الشهر الجاري، عبر منصة "زووم"، بالإضافة إلى البث الحي عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي.

11 ورقة علمية وبحثية

ويهدف المؤتمر الذي يناقش 11 ورقة علمية وبحثية، إلى تبادل الخبرات والرؤى العلمية نحو متطلبات تطوير قدرات مؤسسات العمل الاجتماعي في إدارة الأزمات، وتعزيز فرص تطوير آليات العمل الاجتماعي والشراكات المجتمعية في مواجهة الأزمات، بالإضافة إلى استشراف دور مؤسسات العمل الاجتماعي في مرحلة ما بعد الأزمات، وطرح رؤى حول فاعلية برامج العمل الاجتماعي مع الفئات المختلفة.

4 جلسات

وأوضحت عائشة هاشم رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن المؤتمر يطرح 11 ورقة علمية، تناقش من خلال 4 جلسات، ممارسات التعافي من الأزمات بالتركيز على جهود مؤسسات الشرطة المجتمعية، واستراتيجيات وأطر إدارة الأزمات في مؤسسات العمل الاجتماعي، وآليات الحماية الاجتماعية المستدامة الموجهة للفئات الأكثر ضعفاً أثناء وبعد الأزمات، واستشراف مستقبل إدارة الأزمات في مؤسسات العمل الاجتماعي لمواجهة مهددات ما بعد الأزمات.

وأضافت هاشم، أن مؤتمر الخدمة الاجتماعية، من أهم الفعاليات العلمية التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية بشكل سنوي، للوقوف على أحدث الأطروحات والرؤى التي تتناول مختلف الجوانب المتعددة للخدمات الاجتماعية، حيث تستضيف فيه خيرة الخبراء والمختصين في مختلف المجالات الاجتماعية.

استقطاب الخبراء والمختصين

من جهتها، أكدت مها منصور آل علي مدير إدارة الاتصال الحكومي، أن النسخة الحالية من المؤتمر تستضيف شخصيات وقيادات إماراتية بارزة، لإلقاء الضوء على أهم الجهود في إدارة الأزمات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة، وهذا بحد ذاته يعتبر نجاحاً يضاف إلى المؤتمر وقدرته في استقطاب الخبراء والمختصين، مشيرة إلى أن أبواب المشاركة مفتوحة للجميع المجتمع من أفراد ومؤسسات داخل الدولة وخارجها.

التسجيل


ونوهت آل علي، إلى أن عملية التسجيل تتم عن طريق المنصة الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، داعية كل من يرغب في المشاركة من المؤسسات والأفراد في داخل الدولة وخارجها، التسجيل عبر الرابط الإلكتروني، https://sssd-apps.shj.ae/cnf/541، حيث يتم منح المشاركين شهادات وإرسالها إليهم إلكترونياً.
April 04, 2021 / 2:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.