جار التحميل...

°C,
مع فشل المجموعة الدولية بوقف دوامة العنف

رصاص قوات الأمن يقتل 7 متظاهرين ضمن يوم جديد من القمع في بورما

March 03, 2021 / 9:19 PM
قتل سبعة من المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية على الأقل الأربعاء في بورما برصاص قوات الأمن، التي تواصل قمع معارضي الانقلاب، مع فشل المجموعة الدولية بوقف دوامة العنف الدموي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل سبعة من المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية على الأقل الأربعاء في بورما برصاص قوات الأمن، التي تواصل قمع معارضي الانقلاب، مع فشل للمجموعة الدولية بوقف دوامة العنف الدموي، فيما قالت مصادر طبية إن ثلاثة رجال وامرأة قتلوا خلال تجمع مناهض للانقلاب في مدينة مونيوا "وسط".

وعلى بعد 130 كلم من هناك، في ماندالاي توفي متظاهران بعدما أصيبا بالرصاص في الصدر والرأس، بحسب ما قال طبيب رفض الكشف عن اسمه.

وفي مينغيان "وسط" قتل رجل في العشرين من العمر وأصيب 17 آخرون بجروح بحسب رجال إسعاف. 

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المتظاهر ينقله أصدقاؤه وهو مغطى بالدماء، وفي مشاهد أخرى يمكن سماع دوي رصاص فيما كان المتظاهرون يرددون "ثورتنا يجب أن تنجح".

وقال أحد المسعفين إن "قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي".

وتشهد البلاد فوضى منذ انقلاب الأول من فبراير الذي أطاح بالحكومة المدنية، والزعيمة أونغ سان سو تشي، وأنهى تجربة بورما مع الديمقراطية التي استمرت لنحو عقد، ما أدى الى تظاهرات يومية في البلاد.

وتواصل المجموعة العسكرية تكثيف حملة القمع منذ ذلك الحين، مع قطع الإنترنت وتعزيز إجراءات الأمن لقمع المتظاهرين وموجة اعتقالات واللجوء إلى القوة القاتلة.
March 03, 2021 / 9:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.