جار التحميل...

°C,
في أول شهادة له منذ مداهمة المقر

مدير الـ "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس

March 03, 2021 / 2:59 PM
دافع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "إف بي آي"، الثلاثاء، عن دور وكالته في توفير المعلومات الاستخبارية قبل عملية اقتحام الكونغرس في 6 يناير، فيما واجه انتقادات لاذعة من النواب حول تقليل عملاء الجهاز من شأن الخطر.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قام مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "إف بي آي"، الثلاثاء، بالدفاع عن دور وكالته في توفير المعلومات الاستخبارية قبل مداهمة الكونغرس في 6 يناير، راي خلال جلسة استماع قضائية فيما واجه انتقادات تهكمية من النواب حول تقليل عملاء الجهاز من شأن الخطر.

وذكر كريستوفر راي، في أول شهادة له منذ اقتحام أنصار الرئيس حينها دونالد ترامب لمقر الكونغرس، أيضاً أن المكتب زاد في شكل كبير من تحقيقاته حول المجموعات المتطرفة بما في ذلك تلك التي تدافع عن تفوق العرق الأبيض.

وأكد عدم وجود أدلة على ضلوع أعضاء من حركة أنتيفا اليسارية في أحداث العنف التي اعتبرها "إف بي آي" إرهاباً محلياً.

ودافع عن تعاطي وكالته مع المعلومات التي جمعت عشية أحداث الشغب في الكابيتول، بعدما أكد أفراد في قوات إنفاذ القانون أمام الكونغرس الشهر الماضي أنهم لم يحصلوا على معلومات كافية من وكالات الاستخبارات حول التهديد المحتمل في 6 يناير.

وأوضح راي خلال جلسة استماع للجنة القضائية في الكونغرس أن الطريقة التي عولج بها الأمر بدت بالنسبة لي منسجمة مع عملياتنا العادية.
 
March 03, 2021 / 2:59 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.