في سباق محموم بزمن الوسائط والتقنيات، استحوذت شبكة "ريديت" على تطبيق "دابسماش" المنافس لـ"تيك توك"، في ظل سعي شركات التكنولوجيا الكبرى إلى حجز مكان لها في سوق تطبيقات الفيديو القصيرة المدرّة لأرباح طائلة، على ما أعلنت الشركتان.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:
استحوذت شبكة "ريديت" على تطبيق "دابسماش" المنافس لـ"تيك توك"، في ظل سعي شركات التكنولوجيا الكبرى إلى حجز مكان لها في سوق تطبيقات الفيديو القصيرة المدرّة لأرباح طائلة، على ما أعلنت الشركتان.
وذكرت "ريديت" أنها أبدت اهتماماً بـ"دابسماش" التي تسجل مقاطعها القصيرة أكثر من مليار مشاهدة شهرياً، بسبب التزامها التنوع والترويج للأصوات التي لا تحظى بتمثيل واسع.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"ريديت" ستيف هافمان "تتشارك +ريديت+ ودابسماش احتراماً عميقاً لما يجمع المجتمعات معاً".
وأضاف "تعمل دابسماش على رفع مستوى المبدعين الذين لا يحظون بتمثيل كاف، بينما تعزز ريديت الإحساس بالانتماء للمجتمع عبر آلاف الموضوعات والاهتمامات المختلفة.
وتأتي المعلومات عن الصفقة في وقت تتسابق شركات التكنولوجيا الكبيرة للحصول على مساحة في السوق الضخمة لتطبيقات مشاركة الفيديو بعد نجاح تطبيق "تيك توك" الذي يتعرض لضغوط مستمرة من الحكومة الأميركية على خلفية ملكيته الصينية.
ووصفت الصحافة المتخصصة "دابسماش" الذي يتيح للمستخدمين المزامنة الشفوية للموسيقى الشعبية أو الرقص مع أغنياتهم المفضلة، بأنه "صاحب المركز الثاني" بين تطبيقات مشاركة الفيديو عبر الإنترنت.