Loading...

°C,
لأعضائها في الإمارة

رُوّاد تبحث مع المالية المركزية بالشارقة تفعيل برنامج المشتريات الحكومية

November 22, 2020 / 6:56 PM
رُوّاد تبحث مع المالية المركزية بالشارقة تفعيل برنامج المشتريات الحكومية
ناقشت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، والدائرة المالية المركزية بالشارقة، سبل تفعيل برنامج المشتريات الحكومية في الإمارة، لصالح المشاريع الأعضاء في "رُوّاد"، وتعزيز نطاق مشتريات الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية المحلية.
الشارقة 24:

بحثت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، والدائرة المالية المركزية بالشارقة، سبل تفعيل برنامج المشتريات الحكومية في الإمارة لصالح المشاريع الأعضاء في "رُوّاد"، وتعزيز نطاق مشتريات الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية المحلية من هذه المشاريع.

فقد تم الاتفاق على حزمة من المقترحات التطويرية في هذا الجانب، خاصة فيما يتعلق بدارسة تقليص مدة صرف المستحقات المالية للموردين المنضمين إلى عضوية المؤسسة، والنظر في إضافة فئة جديدة أو معيار في جائزة الأداء المالي المتميز بالدائرة، يخص المشتريات الحكومية بهدف تشجيع الجهات المشاركة في الجائزة على رفع مشترياتها من هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي بين الطرفين بمشاركة حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة "رُوّاد"، وفاطمة آل علي مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع بالمؤسسة ومن المالية المركزية راشد محمد السويدي مدير إدارة المشتريات والعقود وأحمد الكندي رئيس قسم الموردين.

وأشاد حمد المحمود بدور الدائرة في تفعيل برنامج المشتريات الحكومية في الإمارة، مستعرضاً قرار المجلس التنفيذي للإمارة رقم 28 لسنة 2017م بشأن إعفاء المشاريع المدعمة من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" من الرسوم والتي نصت مادته رقم 4 على أن تلتزم الجهات الحكومية في الإمارة بمنح نسبة لا تقل عن 10 بالمائة من مشترياتها السنوية للأعضاء وذلك عند شراء منتجاتهم وطلب الخدمات التي ترغب فيها منهم.

من جانبه قال راشد محمد السويدي، إن تفعيل نظام المشتريات الحكومية من قبل أعضاء مؤسسة "روّاد" سيشكل إضافة نوعية ويساهم في زيادة دقة وتسريع إنجاز المعاملات ويطلق العنان لرواد الأعمال المواطنين لقيادة عجلة التطوير الاقتصادي من خلال تطوير وتسهيل عمليات الشراء الحكومي لتحاكي سهولة وسرعة الأسواق العالمية.
November 22, 2020 / 6:56 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.