Loading...

°C,
بالتعاون مع "الطب الوقائي"

مجلس مدينة دبا الحصن يوعي بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

November 22, 2020 / 10:42 AM
مجلس مدينة دبا الحصن يوعي بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا
ضمن برامج حملة نلتزم لننتصر، واصل مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، توعيته للأهالي والمجتمع بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، من خلال المحاضرة التي نظمها بالتعاون مع مركز الطب الوقائي.
الشارقة 24:

واصل مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، توعيته للأهالي والمجتمع بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، من خلال المحاضرة التي نظمها بالتعاون مع مركز الطب الوقائي.

وألقى المحاضرة التي أجريت عن طريق تطبيق ومنصة زووم الإلكترونية الدكتور مأمون عثمان العوض وتناولت عدداً من المحاور التي تشكل وقاية وحماية من انتشار الفيروس مع الالمام بالأعراض.

حضر المحاضرة سعادة سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس مجلس الضاحية، وسعادة محمد حسن الظهوري نائب رئيس المجلس وقدمتها سعادة محمد النعيمي رئيس حملة نلتزم لننتصر.

وتأتي المحاضرة في سياق برامج حملة نلتزم لننتصر والتي أطلقها المجلس بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية العاملة في مدينة دبا الحصن في إطار تلاقي الجهود لدعم توجهات الدولة في الحفاظ على الصحة العامة ووقاية المجتمع من فيروس كورونا المستجد.

وأكد سعادة محمد النعيمي رئيس حملة نلتزم لننتصر، أهمية هذه الحملة والتعاون مع مركز الطب الوقائي في مدينة دبا الحصن لتنفيذ هذه المحاضرة لتنمية الوعي لدى أفراد المجتمع.

بدوره تحدث الدكتور مأمون عثمان العوض حول آخر مستجدات فيروس كورونا والنصائح والإرشادات العامة التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة بالفيروس لافتاً إلى أهمية النظافة العامة واستخدام مواد التطهير لتجنب الإصابة بالفيروس.

وتطرق العوض في محاور المحاضرة نحو بيان طرق انتقاله والأعراض التي تصاحبه وطرق مكافحته وتأثيره على الفئات السنية ووسائل الوقاية منه، متخللاً حديثه شرحاً وافياً للتعريف بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه، متناولاً طرق الوقاية بشكل عام وخاص سواء داخل المنزل أو المجتمع من هذا الفيروس وتتمثل في تجنب الحيوانات واستخدام مطهر الأيدي وتجنب الاختلاط بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية وتغطية الفم والأنف بمناديل عند السعال وغسل اليدين بالماء والصابون.
 
November 22, 2020 / 10:42 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.