جار التحميل...

°C,
لمناقشة البيان المشترك للمسار المالي ومسار الشيربا

الإمارات تشارك في اختتام اجتماعين ضمن مجموعة العشرين

November 20, 2020 / 2:52 PM
شاركت وزارة المالية في الاجتماعين الأخيرين لوكلاء وزارة المالية ونواب محافظي البنوك المركزية في إطار المسار المالي لمجموعة العشرين، ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة التقدم الذي أحرزه المسار المالي، والبيان المشترك للمسار المالي ومسار الشيربا.
الشارقة 24- وام:

شاركت وزارة المالية في الاجتماعين الأخيرين لوكلاء وزارة المالية ونواب محافظي البنوك المركزية في إطار المسار المالي لمجموعة العشرين" G20 "، ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ضم كلاً من معالي أحمد علي الصايغ وزير الدولة، وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، وسعادة سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية. 

وعقد الاجتماعان عبر وسائل الاتصال المرئي، لمناقشة التقدم الذي أحرزه المسار المالي، والبيان المشترك للمسار المالي ومسار الشيربا.

وأشار سعادة يونس حاجي الخوري إلى دور الوزارة ومساهمتها الرئيسية في صياغة بيان المسار المالي، ودعمها بعض النتائج والالتزامات الرئيسية للمسار المالي هذا العام، والتي شملت الدعوة لمواصلة الاستجابة الصحية والمالية، من خلال خطة عمل مجموعة العشرين خاصة في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا إلى جانب التشديد على دعم المجموعة بشكل أكبر للبلدان الضعيفة ومساندتها في خلق الحيز المالي اللازم لمواجهة تحديات تفشي الوباء.

 يُذكر أن وكلاء وزارة المالية وشيربا دول مجموعة العشرين كانوا قد أنهوا صياغة بيان المالية المشتركة وبيان شيربا ورفعوها للمراجعة والمصادقة عليها من قبل قادة مجموعة العشرين، وذلك خلال قمتهم الافتراضية المقرر عقدها يومي 21 و22 نوفمبر الحالي تحت رئاسة المملكة العربية السعودية.
 
November 20, 2020 / 2:52 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.