الشارقة 24:
تحت شعار: "الفرص والتحديات أمام المؤسسات التعليمية في ظل التطورات التكنولوجية"، شاركت جامعة الشارقة ضمن فعاليات الملتقى الطلابي الإبداعي العربي السادس والعشرين، الذي ينظمه المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، واستضافته جامعة نزوى في سلطنة عُمان، وبمشاركة أكثر من 60 طالبًا وطالبة يمثلون 36 جامعة عربية من تسع دول هي: الإمارات، سلطنة عمان، الأردن، مصر، فلسطين، العراق، اليمن، ليبيا، سوريا.
يهدف الملتقى إلى دعم الإبداع الطلابي العربي، وفتح آفاق واسعة للتبادل المعرفي والثقافي، وتمكين الطلبة من عرض مشروعاتهم وأفكارهم الابتكارية في بيئة أكاديمية محفزة تعزز روح المنافسة الإيجابية وبناء جسور التعاون بين الجامعات. وقد تم قبول 60 بحثًا من أصل 172 بحثًا تقدم للمشاركة في هذا الحدث العلمي العربي المتميز، الذي يهدف إلى تعزيز الإبداع الطلابي وتبادل الخبرات البحثية بين الجامعات العربية.
ومثّلت جامعة الشارقة في هذا الملتقى الطالبة لمياء أحمد الكندي من كلية الاتصال، من خلال مشاركتها في محور الإبداع الفني والأدبي ببحثٍ بعنوان:"دور التصميم الجرافيكي في تعزيز عملية التعلم في ظل التحول الرقمي"، بإشراف الدكتورة نورة أحمد الهوتي. وقد تأهل البحث ضمن قائمة البحوث المقبولة للمشاركة في جلسات التحكيم النهائي للملتقى.
كما شارك عدد من أساتذة جامعة الشارقة في لجان تحكيم البحوث العلمية والفنية، من بينهم: الأستاذ الدكتور هاني أحمد عمر، والدكتور سامي سليمان القطاونة، مساهمين في تقييم الأعمال المشاركة وفق معايير علمية دقيقة.
وفي ختام الملتقى، تم تكريم الطالبة لمياء أحمد الكندي والدكتورة نورة أحمد الهوتي، إلى جانب المشاركين، من قبل كلٍّ من: الأستاذ الدكتور فواز الزغول، مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، والأستاذ الدكتور صالح العزري، عميد شؤون الطلبة بجامعة نزوى، تقديرًا لمشاركتهما المتميزة وإسهاماتهما في دعم البحث والإبداع الطلابي.