الشارقة 24 – مطر الحوسني:
أعلنت هنادي المهيري، مدير إدارة التطوير الحكومي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، انطلاق ملتقى التطوير الحكومي بعنوان "معاً.. من أجل خدمات حكومية أفضل"، الذي جمع اليوم الثلاثاء في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات أكثر من 400 مشارك من جميع الدوائر الحكومية في الإمارة، ليكون محطة تأسيسية ضمن برنامج الشارقة لتحسين تجربة المتعامل.
7 أدلة حكومية جديدة
وأكدت هنادي المهيري في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الحدث شهد إطلاق 7 أدلة حكومية جديدة تعنى بتحسين تجربة المتعامل، واستعراض إنجازات الفرق المتخصصة التي عملت على إعادة تصميم إجراءات الجهات المشاركة، وأسفرت التحسينات المطبقة حتى الآن عن اختصار 145 يوماً من زمن إنجاز المعاملات، وإلغاء 135 نقطة تواصل كانت تبطئ الخدمة، وحذف 97 مستنداً حكومياً لم تعد مطلوبة.
منظومة خدمية متكاملة محورها الإنسان
وأوضحت المهيري، أن الملتقى يجسد التزام حكومة الشارقة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بتطوير منظومة خدمية متكاملة محورها الإنسان، وتسريع وتبسيط الخدمات لتلبية أولوية رضا المتعاملين.
وأشارت مدير إدارة التطوير الحكومي، إلى أن المرحلة المقبلة من البرنامج ستتضمن إصدار النسخة الثانية من دليل الخدمات الحكومية، وتعزيز الربط بين الجهات عبر منصات رقمية موحدة لتوحيد الإجراءات وتسهيل الرحلة الرقمية للمتعامل.