جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن مؤتمر الرسوم المتحركة

"كوميكس ويف" يقدم لجمهور الشارقة لمحة خلف كواليس "الإنمي الياباني"

03 مايو 2025 / 2:22 PM
"كوميكس ويف" يقدم لجمهور الشارقة لمحة خلف كواليس "الإنمي الياباني"
download-img
نظم مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2025، جلسة متخصصة قدّمها فريق من أبرز محترفي الإنمي في اليابان من استوديو "كوميكس ويف"، حيث استعرض الفريق أمام جمهور المؤتمر رحلة تكوين المشهد المتكامل في أفلام الإنمي، من رسم الشخصيات إلى إدماج المؤثرات البصرية.

الشارقة 24:

شهد مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2025 جلسة متخصصة قدّمها فريق من أبرز محترفي الإنمي في اليابان من استوديو "كوميكس ويف"، المعروف بأعماله مع المخرج الشهير ماكوتو شينكاي، مثل فيلمي "اسمك" و"الطقس معك"، حيث استعرض الفريق أمام جمهور المؤتمر رحلة تكوين المشهد المتكامل في أفلام الإنمي، من رسم الشخصيات إلى إدماج المؤثرات البصرية الرقمية.

تحقيق الانسجام الكامل بين الشخصية والخلفية

قدّم الجلسة كل من تومومي كيمبارا، تسويوشي نيشيورا، وريوسوكي تسودا، الذين نقلوا الحضور في جولة تقنية عبر مراحل إنتاج المشهد، مع التركيز على كيفية توحيد الإضاءة والملمس والمنظور لتحقيق الانسجام الكامل بين الشخصية والخلفية.

في بداية الجلسة، شرحت تومومي كيمبارا – منتجة أنمي ومطورة ألعاب – أهمية تقنية "ناكاواري"، أي الرسوم المتوسطة التي تملأ الحركة بين المشاهد الرئيسية وتضبط الإيقاع. وأوضحت أن "ناكاواري" تُعدّ عنصراً حاسماً في تحقيق السلاسة التي تميز تحريك الشخصيات في الأعمال اليابانية، مشيرة إلى أن الجدول الزمني للتوقيت Time Sheet هو الركيزة التي تضمن تماسك العمل بين الفرق المختلفة.

أما ريوسكي تسودا، مخرج التركيب البصري في "كوميكس ويف"، فتحدث عن مفهوم "ساتسوئي" الذي يعني في الأصل التصوير الفوتوغرافي، لكنه في سياق الرسوم المتحركة يشير إلى مرحلة ما بعد الإنتاج التي تُستخدم فيها المؤثرات البصرية لإضفاء أجواء واقعية على المشهد. وقال: "نستخدم ‘ساتسوئي’ كأنها فوتوشوب الرسوم المتحركة، لنضيف انعكاسات البحر، أو وهج العدسة، أو تساقط الثلج، وهي لمسات صغيرة تمنح الحياة للمشهد دون أن تشتت انتباه المتفرج عن القصة".

May 03, 2025 / 2:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.