حرصاً منها على تقديم خدمات حكومية فعالة وسلسة، نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على مدى 3 أسابيع متواصلة سلسلة حلقات عصف ذهني ونقاشات مرتبطة بورشة "اعتماد المخططات وإجازة البناء" ضمن مشروع "تطوير الخدمات الحكومية" المعني بإعادة هندسة وتصميم الخدمات ذات الأولوية، وتطويرها في عدد من الجهات الحكومية، بهدف تحسين تجربة المتعاملين، وتبسيط الإجراءات، وتقليل الزمن المستغرق لإنجاز المعاملات.
الشارقة 24:
نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على مدى 3 أسابيع متواصلة سلسلة حلقات عصف ذهني ونقاشات مرتبطة بورشة "اعتماد المخططات وإجازة البناء" ضمن مشروع "تطوير الخدمات الحكومية" المعني بإعادة هندسة وتصميم الخدمات ذات الأولوية، وتطويرها في عدد من الجهات الحكومية، بهدف تحسين تجربة المتعاملين، وتبسيط الإجراءات، وتقليل الزمن المستغرق لإنجاز المعاملات، لتقديم خدمات حكومية فعالة وسلسة.
ويستهدف المشروع الذي يجري تنفيذه ضمن عدة ورش، تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الحكومية في إمارة الشارقة وفق توجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية وذلك من خلال فهم احتياجات وتوقعات المتعاملين، لزيادة مستوى رضا وثقة المتعاملين وتعزيز جودة الحياة في المجتمع بشكل عام.
وجرى خلال اللقاء الذي تم تنظيمه بمقر بلدية الشارقة وضع النموذج المستقبلي لورش "اعتماد المخططات وإجازة البناء “ بحضور كل من : سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة الإسكان، وسعادة عمر خلفان بن حريمل الشامسي رئيس دائرة شؤون البلديات، وسعادة المهندس حمد جمعة الشامسي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وسعادة أسماء راشد بن طليعة أمين عام المجلس التنفيذي، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية الشارقة، وكبار المسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية.
وشارك في جلسات العصف الذهني والنقاشات مدراء ومتخصصين وخبراء من مختلف الإدارات في الجهات والهيئات المعنية، انطلاقاً من حرص فريق العمل على إشراك القطاعين العام والخاص بما فيهم ممثلين عن شركات استشارية متخصصة في الهندسة، لتقديم حلول تقنية وإدارية مبتكرة لتحسين الخدمة وفقاً لاحتياجات المتعاملين، لضمان تحسين تجربة المتعاملين وجعل عملية اعتماد المخططات وإجازة البناء أسرع، أكثر دقة.
وتواصل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي تنفيذ سلسلة من ورش تصميم وتطوير الخدمات الحكومية بقطاعات اقتصادية واجتماعية مختلفة ضمن خطوات مدروسة ودقيقة وبمدة زمنية محددة وقصيرة لوضع تصورات ونماذج مستقبلية بهدف تسهيل الإجراءات وتحسين تجربة المتعاملين. لجعل التطوير والتغيير الصحي أساس تقديم الخدمات القائمة على ثقافة مستمرة يكون أساسها المتعامل.