جار التحميل...
الشارقة 24:
أعلنت شركة رافد لحلول المركبات "رافد"، عن إطلاق هويتها البصرية الجديدة للوحدات الأربع التابعة لها، وتشمل الوحدات: رافد للمساعدة على الطريق، ورافد لصيانة المركبات، ورافد لفحص المركبات، ورافد للحلول المرورية.
ويأتي إطلاق الهوية البصرية الجديدة، في إطار استراتيجية رافد لتعزيز علامتها التجارية وتوحيد مظهر وحداتها المختلفة، مما يسهم في تحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات أكثر وضوحًا وكفاءة وبما يعكس التزام الشركة بالابتكار والتطوير المستمر في قطاع حلول المركبات، وبما يواكب أحدث المعايير العالمية.
وقال أحمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات: "أن إطلاق الهوية الجديدة يعكس التزام الشركة بالتطوير المستمر والابتكار في قطاع حلول المركبات، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة، مؤكداً أن رافد مستمرة في مسيرتها نحو التميز والتطور والريادة، بما يتماشى مع رؤية الشارقة في دعم التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الخدمات في مختلف القطاعات".
وكشفت "رافد"، عن إجمالي الخدمات التي قدمتها خلال العام الماضي، والتي بلغت 639840 خدمة ونشاط، فيما بلغ عدد المكالمات الإجمالية التي تلقتها رافد 222,355 مكالمة، منها 205,354 مكالمة واردة، و17,001 مكالمة صادرة، 20 % منها تم تقديمها عبر التطبيق الذكي.
وفي هذا الجانب قال أحمد جمعة المشرخ: "أن هذه النتائج تعكس التزامنا الراسخ بتقديم حلول متطورة تلبي احتياجات مجتمع إمارة الشارقة، من خلال نموذج فريد لإدارة العمليات في رافد، والتي جاءت نتيجة جهود فريق عمل متميز يواصل العمل على تطوير خدماتنا وفق أعلى المعايير التقنية، بما يضمن توفير حلول متكاملة تسهم في تسهيل حياة الأفراد وتعزيز بيئة الأعمال في الإمارة".
وأضاف: نلتزم "في "رافد" بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع عبر منظومة متكاملة تضم رافد للمساعدة على الطريق، ورافد لصيانة المركبات، ورافد لفحص المركبات، ورافد للحلول المرورية، حيث تساهم جميعها في تطوير قطاع المركبات وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة، بما ينسجم مع رؤية إمارة الشارقة في التميز والريادة".
وتقدم "رافد للحلول المرورية"، خدمة تخطيط الحوادث المرورية البسيطة، وتوفر خدمة "المساعدة على الطريق" خدمات التزود بالوقود والبطاريات ونقل المركبات المتوقفة بسبب الأعطال إلى الوكالات أو الورش، وذلك إما بالتواصل المباشر من قبل العميل مع مركز الخدمة، أو بموجب العقود الموقعة بين "رافد" والعديد من شركات التأمين والجهات الحكومية لتقديم هذه الخدمة.
وقدم مركز خدمة العملاء في وحدة الحوادث 24,765 خدمة، منها 21,668 خدمة في مدينة الشارقة، و1659 خدمة في المنطقة الوسطى، و1437 خدمة في المنطقة الشرقية. أما فيما يتعلق بخدمة المساعدة على الطريق، فقد بلغ العدد الإجمالي لقطر المركبات 37,309 خدمة، واستقبل قسم ضمان الجودة 379 مكالمة واردة، وأما عدد المكالمات الصادرة 46,690 مكالمة، كما بلغ عدد المكالمات لقسم ضمان الجودة 47,069 مكالمة.
كما وأطلقت رافد وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، خلال العام الماضي مبادرة مبتكرة لتجديد وفحص المركبات «عن بُعد» عبر تطبيقها الذكي، كأول خدمة من نوعها على مستوى دولة الإمارات وتهدف المبادرة إلى تسهيل إجراءات الفحص الفني وتجديد المركبات؛ بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ويعزز من جودة الخدمات المقدمة.
وتقدم رافد لصيانة المركبات خدمات إصلاح السيارات وصيانتها بالكامل بدءاً من إصلاح المكابح وتغيير الزيوت فضلاً عن خدمات التشخيص وإصلاح أنابيب مسار العادم، وتوفر حلولاً متكاملة وشاملة، وذلك على يد فريق من الفنيين المعتمدين من معهد جودة خدمات السيارات ومعهد قطاع السيارات، وبلغ عدد الخدمات العامة التي قدمتها، 47,571 خدمة، كما تم غسل 62,336 مركبة، فيما وصل عدد المواعيد المحجوزة أونلاين إلى 1,638 موعداً.
وتعمل رافد لفحص المركبات على تسجيل المركبات من خلال الفحص والتقييم، لتوفير أكثر التقارير شمولية عن حالة المركبة، ويتضمن كل تقرير فحوصات مفصلة تشمل حالة الهيكل والطلاء والملحقات الأخرى، إضافة إلى حالة المحرك واختبار قيادة تجريبي لكل سيارة على حدة، مع تقديم استشارات احترافية مجانية لجميع العملاء.
وبلغ إجمالي الخدمات المقدمة 197,935 خدمة، منها 91,434 خدمة من خدمات ترخيص المركبات في إمارة الشارقة، وهناك خدمات أخرى بلغ عددها 16,808 خدمة، وخدمات فنية 89,693 خدمة، كما بلغت الخدمات التراكمية المقدمة من رافد وصلت إلى 639,340 خدمة.
ومن الجدير بالذكر أن شركة رافد لحلول المركبات "رافد"، إحدى الشركات التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.