جار التحميل...
الشارقة 24 - مطر الحوسني:
أفادت سارة الهرمودي، ضابط علاقات المتعاملين في مطار الشارقة، بمشاركة المطار في فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2025، بنسخته الـ10، من خلال إطلاق مشروع "السفر الذاتي"، الذي يهدف إلى تسهيل رحلة المسافرين من لحظة دخولهم المطار وحتى وصولهم إلى الطائرة، بالاعتماد على تقنيات مبتكرة، مثل خدمة البوابات الإلكترونية الذكية، إضافة إلى كشك خدمة الاستعلام الذكي، الذي يوفر معلومات شاملة عن الرحلة والمرافق، ويتيح للمسافرين التواصل مباشرة مع موظفي خدمة العملاء عبر مكالمة صوتية تفاعلية.
وأشارت الهرمودي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، إلى أن المشروع يتيح للمسافر منذ لحظة دخوله المطار، استخراج بطاقة الصعود إلى الطائرة إلكترونياً عبر الهاتف المحمول، واستخدام البوابات الذكية للدخول، دون الحاجة للتعامل مع موظفي المطار أو الانتظار في طوابير التسجيل.
وأضافت الهرمودي، أنه عند الوصول إلى نقطة الجوازات، يمكن للمسافر استخدام البوابة الإلكترونية الذكية، حيث يقوم بوضع بطاقة الصعود إلى الطائرة وجواز السفر على الماسح الضوئي، ثم إجراء بصمة العين التي تتيح له المرور بشكل تلقائي وسريع، والحصول على الختم الإلكتروني دون الحاجة للطباعة الورقية.
وأكدت ضابط علاقات المتعاملين، أن المطار وفر أيضاً كشك خدمة الاستعلام الذكي، الذي يعد محطة متكاملة تحتوي على جميع المعلومات التي قد يحتاجها المسافر، ومن خلال هذا الكشك، يمكن البحث عن بوابة الصعود إلى الطائرة، والتعرف على مرافق المطار والمواقع المختلفة فيه بكل سهولة، وفي حال احتاج المسافر إلى مساعدة مباشرة، يتيح الكشك إمكانية إجراء مكالمة صوتية مباشرة مع موظف خدمة العملاء، مما يوفر دعماً فورياً وسريعاً للرد على الاستفسارات المختلفة.