جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عراقجي يصل الكويت ضمن جولته لدول المنطقة

طهران: دول الجوار لن تسمح باستخدام مجالها الجوي لمهاجمة إيران

22 أكتوبر 2024 / 11:48 PM
أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، من العاصمة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن دول الجوار لن تسمح باستخدام مجالها الجوي في أي هجوم ضد طهران، وأوضح في مؤتمر صحافي تلقينا تطمينات من جيراننا بعدم استخدام أراضيهم وأجوائهم في الاعتداء على إيران.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، من العاصمة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن دول الجوار لن تسمح باستخدام مجالها الجوي في أي هجوم ضد طهران.

وأوضح عراقجي، في مؤتمر صحافي قبيل لقائه أمير الكويت، تلقينا تطمينات من جيراننا بعدم استخدام أراضيهم وأجوائهم في الاعتداء على إيران.

ويأتي هذا التصريح، وسط مخاوف من تصعيد عسكري في الشرق الأوسط بين الجمهورية الإسلامية وإسرائيل، مع ترقب ضربة إسرائيلية لإيران.

ووصل وزير الخارجية الإيراني إلى الكويت، غداة زيارة إلى البحرين، في إطار جولة إقليمية شملت السعودية وقطر وسلطنة عُمان والعراق ومصر وتركيا، بحث خلالها مع مسؤولين كبار، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان وغزة وسبل احتواء النزاع.

وتابع عراقجي، نحن نراقب عن كثب تحركات القواعد الأميركية في المنطقة، ونعلم كل تحركاتها ورحلاتها، مضيفاً إذا هاجمت إسرائيل إيران بأي شكل من الأشكال، فسترد إيران بالشكل نفسه.

وكرر وزير الخارجية الإيراني، تحذيرات بلاده لإسرائيل، بعدم مهاجمة منشآتها النووية، قائلاً: إن مهاجمة المواقع النووية جريمة دولية كبرى، وحتى التهديد بمهاجمة المواقع النووية جريمة وضد الحقوق الدولية.

وأضاف عراقجي، للدفاع عن أنفسنا ومواقعنا النووية، لدينا أدواتنا وأساليبنا الخاصة، ونحن نعتمد عليها.
October 22, 2024 / 11:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.