جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلفت 16 قتيلاً ودماراً كبيراً

وسط حرب مفتوحة مع حزب الله.. إسرائيل تشن غارات دامية على لبنان

17 أكتوبر 2024 / 6:54 AM
وسط حرب مفتوحة مع حزب الله.. إسرائيل تشن غارات دامية على لبنان
download-img
وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، شنّ الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات الدامية على لبنان الأربعاء استهدفت خصوصاً ضاحية بيروت الجنوبية ومدينة النبطية "جنوب" التي قتل رئيس بلديتها في غارة خلفت 16 قتيلاً ودماراً كبيراً، بعد قرابة شهر من بدء حرب مفتوحة ضد حزب الله.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

شنّ الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات الدامية على لبنان الأربعاء استهدفت خصوصاً ضاحية بيروت الجنوبية ومدينة النبطية "جنوب" التي قتل رئيس بلديتها في غارة خلفت دماراً كبيراً، بعد قرابة شهر من بدء حرب مفتوحة ضد حزب الله.

وإلى جانب حربها ضد حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة، تؤكد إسرائيل أنها تستعد للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته الجمهورية الإسلامية على أراضيها في الأول من أكتوبر.

ففي ضاحية بيروت الجنوبية، استهدفت غارة جوية صباح الأربعاء مبنى في حي حارة حريك بعيد توجيه الجيش الإسرائيلي نداء لإخلائه، وأكد الجيش لاحقاً أنه ضرب مخزن أسلحة استراتيجية لحزب الله.

وفي جنوب البلاد، نفّذت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على مدينة النبطية التي تعتبر معقلاً لحزب الله وحليفته حركة أمل، استهدفت إحداها مبنيين تابعين لبلدية النبطية واتحاد بلديات المحافظة، ما تسبّب بمقتل 16 شخصاً بينهم رئيس البلدية أحمد كحيل، بحسب حصيلة رسمية للسلطات اللبنانية.

وقالت محافظة النبطية هويدا الترك: "طالت 11 غارة إسرائيلية بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكّلة ما يشبه حزاماً نارياً".

وندّد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا في بيان الأربعاء بـالهجوم المدمر، الذي تزامن مع اجتماع مخصص لمناقشة الأزمة والاستجابة الإنسانية في مبنى البلدية.
October 17, 2024 / 6:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.