جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إطار اتفاق لتحسين العلاقات بين القوتين العظميين

بعد رحلة طويلة من الصين.. حيوانا باندا عملاقان يصلان أميركا

16 أكتوبر 2024 / 9:23 AM
بعد قطعهما آلاف الكيلومترات، وصل اثنان من الباندا العملاقة إلى واشنطن، قادمين من الصين يوم الثلاثاء للانتقال إلى بيتهما الجديد في حديقة الحيوان الوطنية الأميركية التي ظلت دون دببة من فصيلة الباندا لما يقرب من عام، وشرع الباندا الذكر "باو لي" والباندا الأنثى "تشينغ باو" باستكشاف منزلهما الجديد، وأرسلت الصين الباندا في إطار اتفاق لتحسين العلاقات بين القوتين العظميين.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

وصل حيوانا باندا عملاقان إلى الولايات المتحدة الثلاثاء، في ختام رحلة طويلة انطلقت من الصين في سياق ما يُعرف بـ "دبلوماسية الباندا" التي تعتمدها بكين.

وأظهرت صور تلفزيونية حية وصول الباندا الذكر "باو لي" والأنثى "تشينغ باو"، وكلاهما يبلغان 3 سنوات، على متن طائرة تابعة لشركة "فيديكس" هبطت في مطار دولس في ولاية فيرجينيا قرب العاصمة واشنطن.

وسيبقى زوجا الباندا في حديقة حيوانات سميثسونيان الوطنية في واشنطن بموجب اتفاقية مدتها 10 سنوات.

وتستخدم الصين ما يسمى "دبلوماسية الباندا" منذ عام 1972، عندما أُرسلت أولى الحيوانات إلى واشنطن كهدية في أعقاب زيارة تاريخية قام بها الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون إلى الدولة الشيوعية.

وأفاد الرئيس الصيني شي جينبينغ بعد لقاء نظيره الأميركي جو بايدن خلال قمة في كاليفورنيا في نوفمبر الماضي أن الصين قد ترسل حيوانات باندا جديدة كمبعوثة للصداقة بين الشعبين الصيني والأميركي.
October 16, 2024 / 9:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.