جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مقابلة وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج ببروكسل

النمسا: الاتحاد الأوروبي لن يسحب قوات الأمم المتحدة من جنوب لبنان

16 أكتوبر 2024 / 12:28 PM
النمسا: الاتحاد الأوروبي لن يسحب قوات الأمم المتحدة من جنوب لبنان
download-img
وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج
رداً على طلب إسرائيل بسحب قوات حفظ السلام، أكد وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج، في مقابلة ببروكسل، أن دول الاتحاد الأوروبي المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" ليس لديها نية لسحب جنودها من جنوب البلاد على الرغم من دعوات إسرائيل للقيام بذلك.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرج أن دول الاتحاد الأوروبي المساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" ليس لديها نية لسحب جنودها من جنوب البلاد على الرغم من دعوات إسرائيل للقيام بذلك.

وتوضح الأمم المتحدة إنه منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية مستهدفة مقاتلي حزب الله في الأول من أكتوبر، تعرضت مواقع اليونيفيل لإطلاق نار، واقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات إحدى قواعدها، وأصيب 5 من أفراد قوات حفظ السلام.

وتساهم 16 دولة من الاتحاد الأوروبي، منها النمسا، في قوة اليونيفيل وأثارت الوقائع الأحدث حالة من الذعر على نطاق واسع بين الحكومات الأوروبية.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة يوم الأحد إلى سحب قوات اليونيفيل "من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال.

لكن شالنبرج الذي لخص مناقشة بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين، أكد أن الدول الأوروبية لا تريد نقل القوات أو سحبها.

وأضاف في مقابلة ببروكسل، لم يكن هناك نقاش حول الانسحاب أو أي شيء آخر.











October 16, 2024 / 12:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.