جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في قمة بروكسيل التي ستنطلق يوم الخميس

مفوضية أوروبا تقترح قانوناً جديداً لترحيل مهاجرين غير قانونيين

15 أكتوبر 2024 / 12:31 PM
مفوضية أوروبا تقترح قانوناً جديداً لترحيل مهاجرين غير قانونيين
download-img
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين
قُبيل بحث قضايا الهجرة في قمة بروكسيل التي ستنطلق يوم الخميس، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في رسالة إلى الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نشرت مساء الإثنين أنّ المفوضية تقترح تشريعاً جديداً من شأنه أن يسرّع عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في رسالة إلى الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نشرت مساء الإثنين أنّ المفوضية تقترح تشريعاً جديداً من شأنه أن يسرّع عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

وأفادت فون دير لايين أنّه نزولاً عند طلب العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فإنّ المفوضية ستقدّم اقتراحاً تشريعياً جديداً يحدّد بوضوح التزامات التعاون للأشخاص المرحّلين، ويبسط بشكل فعّال عمليات الترحيل.

وأضافت قائلة: "نحن بحاجة إلى إطار تشريعي جديد لتعزيز قدرتنا على الحركة".

وبعثت فون دير لايين برسالتها هذه إلى دول الاتحاد الأوروبي قبيل القمة الأوروبية المقرّر عقدها في بروكسل يومي الخميس والجمعة والتي سيخصّص جزء منها لبحث قضايا الهجرة.

وفي هذا الإطار، تقترح بروكسل تسهيل عمليات ترحيل المقيمين غير النظاميين، ولا سيّما من خلال اعتماد نظام تعترف بموجبه كلّ دول الاتحاد الأوروبي بأيّ قرار ترحيل تتّخذه أيّ دولة عضو.

October 15, 2024 / 12:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.