جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
انتقد دعوة نتانياهو إلى إبعادها "عن الخطر فوراً"

رئيس الوزراء الإسباني: "اليونيفيل" لن تنسحب من جنوب لبنان

14 أكتوبر 2024 / 10:43 PM
أكد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" لن تنسحب من جنوب البلاد، منتقداً نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي دعا الأحد إلى إبعادها "عن الخطر فوراً".
الشارقة 24 - أ ف ب:

بعد دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى إبعاد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" عن الخطر فوراً... أكد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أنها لن تنسحب من جنوب البلاد.

وقال سانشيز خلال منتدى في برشلونة نظمته مجموعة بريسا الإعلامية "نحن ندين، وسنواصل إدانة التصريح الذي أدلى به رئيس الوزراء نتانياهو أمس، بكل حزم".

وكان نتنياهو دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إبعاد قوة اليونيفيل عن "الخطر على الفور".

وأصيب خمسة من عناصر اليونيفيل بجروح في جنوب لبنان في الأيام الأخيرة في إطار العملية البرية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حزب الله.

واتّهمت قوة الأمم المتحدة الموقتة التي تضم حوالي 9500 جندي من مختلف الجنسيات الجيش الإسرائيلي بـ"تعمّد" إطلاق النار على مواقعها.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة الأحد بهذه الهجمات معتبراً أنها قد ترقى إلى مستوى "جريمة حرب".

كما دعا بيدرو سانشيز الذي كثف انتقاداته لإسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل عام، المجموعة الدولية إلى "التعليق الفوري لشحنات الأسلحة إلى إسرائيل".

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي إنه "بدون أسلحة، لا يمكن أن تكون هناك حرب"، معرباً عن رغبته في أن توقف المفوضية الأوروبية "اتفاق الشراكة مع الحكومة الإسرائيلية، إذا ثبت، كما يدل كل شيء، أن حقوق الإنسان قد انتهكت".
October 14, 2024 / 10:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.