جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مدعوماً بارتفاع الطلب على الوقود

النفط يقفز 4 % نتيجة مخاوف من صراع إسرائيلي إيراني والإعصار ميلتون

11 أكتوبر 2024 / 12:22 AM
النفط يقفز 4 % نتيجة مخاوف من صراع إسرائيلي إيراني والإعصار ميلتون
download-img
صعدت أسعار النفط نحو 4 % الخميس مدعومة بارتفاع الطلب على الوقود قبل اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا والمخاوف من اضطرابات محتملة لإمدادات الشرق الأوسط ومؤشرات على أن الطلب على الطاقة قد ينمو في الصين والولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز:

قفزت أسعار النفط نحو 4 % يوم الخميس مدعومة بارتفاع الطلب على الوقود قبل اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا والمخاوف من اضطرابات محتملة لإمدادات الشرق الأوسط ومؤشرات على أن الطلب على الطاقة قد ينمو في الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 1724 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.87 دولار أي 3.8 % إلى 79.45 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.75 دولار، أي 3.8 %، إلى 75.99 دولار.

وفي الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، اجتاح إعصار ميلتون ولاية فلوريدا حيث نفدت مخزونات البنزين في ربع محطات الوقود تقريباً وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 3.4 مليون منزل وشركة.

وصعدت الأسعار خلال الشهر الجاري بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل في الأول من أكتوبر، مما أثار احتمالات بالرد باستهداف منشآت نفط إيرانية، ومع عدم رد إسرائيل حتى الآن، تراجعت أسعار الخام مجدداً وظلت مستقرة نسبياً طوال الأسبوع.

ولكن المستثمرين لا يزالون يتوخون الحذر بعد أن توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إيران بضربة ستكون "فتاكة ومحددة الهدف ومباغتة".

وتحدث الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن خطط إسرائيل، فيما يخص إيران في مكالمة هاتفية الأربعاء.

وقالت الأمم المتحدة إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على موقعين لقوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان "يونيفيل"، الخميس، وعلى موقع آخر يوم الأربعاء، كما واصلت إسرائيل هجومها على حزب الله المدعوم من إيران.
October 11, 2024 / 12:22 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.