جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات

حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية إطلاق مركبة المستكشف محمد بن راشد

09 أكتوبر 2024 / 7:33 PM
حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية إطلاق مركبة المستكشف محمد بن راشد
download-img
حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، توقيع اتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، لإطلاق مركبة "المستكشف محمد بن راشد" لاستكشاف حزام الكويكبات.
الشارقة 24 – وام:

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، توقيع اتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، لتوفير خدمات الإطلاق باستخدام الصاروخ الحامل H3 عام 2028 للمركبة "المستكشف محمد بن راشد" لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، أحد أضخم المشاريع الوطنية الإماراتية في مجال الفضاء.

تأتي مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات وعملية تطوير "المستكشف محمد بن راشد"، المقرر إطلاقه في الربع الأول من عام 2028، استكمالاً لنجاح مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"؛ وتعد هذه الاتفاقية، ثالث شراكة من نوعها بين دولة الإمارات وشركة "ميتسوبيشي" لإطلاق مهام وطنية إماراتية، بعد إطلاق القمر الاصطناعي "خليفة سات" عام 2018، ومهمة الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" عام 2020.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن مهمة استكشاف كوكب حزام الكويكبات تمثل خطوة محورية في جهود دولة الإمارات لترسيخ مكانتها كشريك رئيسي في علوم الفضاء؛ وقال سموه: مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات إنجاز جديد يُضاف إلى سجل إنجازاتنا الوطنية، وبأيدٍ إماراتية.. استثمرت القيادة الرشيدة في السنوات الماضية في بناء الكفاءات الوطنية، وتزويدها بالمعرفة والمهارات اللازمة لتكتب الإمارات فصلاً جديداً في مسيرة نجاحها في قطاع الفضاء.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن توقيع الاتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لإطلاق "المستكشف محمد بن راشد" يمثل خطوة إستراتيجية نحو تعزيز مكانة الإمارات في قطاع الفضاء العالمي؛ وقال سموه: قطاع الفضاء هو بوابة المستقبل، والاستثمار فيه يعزز من ريادة الإمارات في المجالات العلمية والتكنولوجية، مهمة استكشاف حزام الكويكبات هي أحد أكبر المشاريع الفضائية الوطنية، وتجسد طموحنا لبناء مستقبل يعتمد على الابتكار والمعرفة، ويعود بالنفع على الأجيال القادمة.

وأردف سموه: بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، نواصل بناء شراكات عالمية قوية تدعم أهدافنا في استكشاف الفضاء وتطوير تقنيات جديدة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزز من اقتصاد المعرفة، طموحاتنا لا حدود لها، ونعمل على تحقيق إنجازات أكبر في السنوات المقبلة.

كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الدكتور هيروشي ياماكاوا رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" ووفداً من الوكالة، حيث أعرب الدكتور هيروشي ياماكاوا عن تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وتحقيق أهداف خارطة استكشاف الفضاء الدولية، ودعم الجهود العالمية لتعزيز الاستدامة في الأنشطة الفضائية، وعبر عن ثقته بمواصلة العمل سويا لتعزيز هذه الشراكة في مجال الفضاء.
October 09, 2024 / 7:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.