جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أمرت السلطات بعمليات إجلاء جماعية

بسرعة 285 كلم/سا.. الإعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو ولاية فلوريدا

08 أكتوبر 2024 / 8:15 AM
بسرعة 285 كلم/سا.. الإعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو ولاية فلوريدا
download-img
منظر عام لهيكل واجهة بحرية جرى إنشاؤه في شاطىء بيت بيتش قبل وصول إعصار ميلتون إلى ولاية فلوريدا الأميركية
برياح قوية بلغت سرعتها 285 كيلومتراً في الساعة، اشتدت قوة الإعصار ميلتون، ليصبح إعصاراً من الفئة الخامسة يوم الإثنين ويشكل تهديداً لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأميركية، التي أمرت بعمليات إجلاء جماعية، بينما لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين.
الشارقة 24 – رويترز:

اشتدت قوة الإعصار ميلتون وأصبح إعصاراً من الفئة الخامسة يوم الإثنين ليشكل تهديداً لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأميركية، التي أمرت بعمليات إجلاء جماعية، بينما لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين.

ومع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 285 كيلومتراً في الساعة، تم تصنيف ميلتون على أنه أقوى عاصفة على مقياس شدة الأعاصير المكون من 5 درجات.

وعلى الرغم من التوقعات بتراجع قوة الإعصار عند بلوغه اليابسة في فلوريدا يوم الأربعاء، أمرت المقاطعات على طول الساحل الغربي للولاية بالإخلاء استعداداً للرياح الكارثية المحتملة والأمطار وارتفاع الأمواج من 2.4 إلى 3.7 متر.

وتوقع المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح المناطق بالقرب من منطقة تامبا باي، حيث يعيش أكثر من 3 ملايين شخص.

ويتحرك ميلتون حالياً قرب الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، بما في ذلك مناطق الجذب السياحي وموانئ الشحن. 

وأفاد مركز الأعاصير أن الإعصار يمكن أن يرفع مستويات المياه بما يصل إلى 1.8 متر.

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في مختلف أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين، الذي قتل أكثر من 200 شخص في 6 ولايات، وكان إعصاراً من الفئة الرابعة.

وكان هذا الإعصار هو الأكثر فتكاً بالبر الرئيسي للولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا، الذي قتل ما يقرب من 1400 شخص في عام 2005.
October 08, 2024 / 8:15 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.