جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
غداة انحسار المخاوف من انقطاع الإمدادات

أسعار النفط تتراجع مع احتمال تنفيذ وقف لإطلاق النار في لبنان

09 أكتوبر 2024 / 12:18 AM
أسعار النفط تتراجع مع احتمال تنفيذ وقف لإطلاق النار في لبنان
download-img
هوت العقود الآجلة للخامين برنت والأميركي، الثلاثاء، مع انحسار المخاوف من انقطاع الإمدادات نتيجة الصراع بين إسرائيل وإيران، بعدما أشارت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، إلى دعمها لمقترح لوقف إطلاق النار، قدمته الحكومة اللبنانية.
الشارقة 24 – رويترز:

هبطت العقود الآجلة للخامين برنت والأميركي، الثلاثاء، مع انحسار المخاوف من انقطاع الإمدادات نتيجة الصراع بين إسرائيل وإيران، بعدما أشارت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، إلى دعمها لمقترح لوقف إطلاق النار، قدمته الحكومة اللبنانية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 3.70 دولار أو 4.57 % إلى 77.23 دولار للبرميل، في الساعة 11:21 صباحاً بتوقيت وسط الولايات المتحدة "1621 بتوقيت جرينتش"، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، 3.57 دولار أو 4.63 % إلى 73.57 دولار للبرميل.

وتزايد التراجع، الذي بدأ طفيفاً بسبب مخاوف من انخفاض الطلب الصيني، بعد أن أشار حزب الله إلى دعمه لمقترح وقف إطلاق النار مع توسيع إسرائيل عمليتها العسكرية البرية في لبنان، بدلاً من مهاجمة منشآت النفط الإيرانية.

وقال فيل فلين المحلل رفيع المستوى في برايس فيوتشرز جروب "حزب الله منفتح على وقف إطلاق النار، ومثل هذه العناوين تثير اهتمام الناس... ويفترض أن يكون هناك الكثير من التقلبات صعوداً وهبوطاً".

وهبط برنت إلى أقل من 80 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أغسطس الاثنين، بعد مكاسب يومية تجاوزت 3 % عقب أكبر مكسب أسبوعي فيما يزيد على عام بنحو 8 %، في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة.
October 09, 2024 / 12:18 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.