جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من 7 مناطق

برنامج الأغذية العالمى: 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة في لبنان

08 أكتوبر 2024 / 6:50 PM
برنامج الأغذية العالمى: 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة في لبنان
download-img
أوضح ماثيو هولينجورث، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في لبنان، الثلاثاء، أن الأزمة الراهنة في لبنان قد أثرت بشكل عميق على أكثر من 1.2 مليون إنسان، حيث فقد مئات الآلاف من الأشخاص منازلهم، واضطروا للنزوح من 7 مناطق في الخطوط الأمامية بجنوب البلاد، القريبة من الحدود مع إسرائيل.
الشارقة 24 – وام:

ذكر ماثيو هولينجورث مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في لبنان، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة الحالية في لبنان، حيث نزح مئات الآلاف من الأشخاص النازحين من 7 مناطق في المناطق الأمامية في جنوب البلاد على الحدود مع إسرائيل، إضافةً إلى الضواحي الجنوبية لبيروت.

وأشار إلى أن هناك الآن 973 ملجأ رسمياً داخل بيروت في شمال البلاد، يعيش فيها أكثر من 200 ألف شخص مسجلين، وأن 773 من هذه الملاجئ مكتظة تماماً، رغم أنها ليست مجهزة للتعامل مع الأعداد الهائلة التي لجأت اليها.

ولفت الى أن المنظمة تمكنت منذ الأيام الأولى من الوصول إلى حوالي 150 ألف شخص، وقدمت لهم وجبات ساخنة وحصصاً جاهزة للأكل، مشيراً إلى أن المنظمة تحتاج في هذه المرحلة إلى الوصول إلى ما يقرب من مليون شخص يومياً.

وقال إن احتياجات المنظمة كبيرة للغاية للمضي قدماً "لدينا فجوة تمويلية تبلغ 115 مليون دولار"، مشيراً إلى أن المنظمة بدأت في تلقي تعهدات ايجابية، وحصلت بالفعل على تمويل من بعض الجهات المانحة الرئيسة قبل التصعيد، حيث تمكنت من تخزين بعض المواد الغذائية في جميع أنحاء البلاد وتخصيص بعض النقود للتحويلات الطارئة.
October 08, 2024 / 6:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.