جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
جمهورية الكونغو تسجل 6600 إصابة خلال العام الجاري

الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الجدري في أفريقيا

01 أكتوبر 2024 / 10:04 AM
الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الجدري في أفريقيا
download-img
أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد حالات الإصابة بمرض الجدري الفيروسي الذي كان يعرف من قبل بجدري القردة، لا يزال في تصاعد ملحوظ في العديد من الدول الأفريقية، فضلاً عن انتشاره في مناطق جديدة لم تشهد هذا المرض من قبل وتحديداً في جمهورية الكونغو الديمقراطية التي سجلت 6600 إصابة بالمرض خلال العام الجاري.
الشارقة 24 – أونا:

أعلنت منظمة الصحة العالمية استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض الجدري الفيروسي الذي كان يعرف من قبل بجدري القردة، في عدة دول أفريقية، وكذلك انتشاره في مناطق جديدة.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأخير عن وضع المرض، أن غينيا، الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، أبلغت عن حالة إصابة للمرة الأولى.

وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية، الواقعة في وسط أفريقيا، الدولة الأكثر تضرراً، حيث تم تسجيل 85% من نحو 6600 حالة إصابة بالمرض أكدتها الاختبارات المعملية خلال العام الجاري.

وفي جميع أنحاء أفريقيا، توفي 32 شخصاً مصابين بعدوى مؤكدة خلال العام الجاري، منهم 25 شخصاً في الكونغو.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنه بسبب نقص قدرات الفحص والمختبرات في كثير من الأحيان، يتم فحص 37% فقط من الحالات المشتبه بها، مضيفةً أنه أُكِّد الاشتباه في 55% من الحالات.

كما تضررت بوروندي، الدولة المجاورة والأصغر في المساحة، بشكل متزايد.

ومنذ بدء تفشي المرض في يوليو الماضي، أُبْلِغ عن 1879 حالة مشتبه بها.

ويُجْرَى المزيد من الفحوصات في بوروندي، مقارنةً بالكونغو، حيث تُجْرَى الفحوصات لنحو 93% من الحالات المشتبه بها، حيث أُكِّد الاشتباه بالإصابة بالعدوى في نحو 40% من الحالات. ونحو ثلث المتضررين هم أطفال دون سن الخامسة.
October 01, 2024 / 10:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.