جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على شكل رذاذ للأنف

الولايات المتحدة تجيز أول لقاح مضاد للإنفلونزا يمكن أخذه "ذاتياً"

23 سبتمبر 2024 / 10:00 AM
الولايات المتحدة تجيز أول لقاح مضاد للإنفلونزا يمكن أخذه "ذاتياً"
download-img
وافقت الولايات المتحدة على أول لقاح للإنفلونزا يمكن استخدامه كرذاذ للأنف، مما يسمح للأشخاص بالحصول عليه دون الحاجة إلى زيارة مختصين في الرعاية الصحية. ويُنتج هذا اللقاح، المعروف باسم "فلوميست"، من قبل مجموعة "أسترازينيكا"، وقد حصل على تصديق إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية منذ عدة سنوات، وهو متاح للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عاماً.
الشارقة 24 - بنا:

منحت الولايات المتحدة الموافقة على أول لقاح مضاد للإنفلونزا يمكن استخدامه على شكل رذاذ للأنف، دون الحاجة إلى مساعدة متخصص في المجال الصحي.

ويُنتج اللقاح، المعروف باسم "فلوميست"، من قِبَل مجموعة "أسترازينيكا"، وقد تمت الموافقة عليه منذ عدة سنوات من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (FDA) للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عاماً.

وأعرب بيتر ماركس، مسؤول في FDA، عن ترحيبه بهذا "الخيار الجديد لتلقي لقاح آمن وفعّال ضد الإنفلونزا الموسمية"، مشيراً إلى أن اللقاح سيكون أكثر مرونة وسهولة في الوصول للأفراد والعائلات.

ويُعتبر الترخيص خطوة مهمة نحو تحسين توفر اللقاحات، يُحتمل أن يواجه اللقاح تأثيراً جانبياً رئيسياً، وهو الحمى، لدى الأطفال بين 2 إلى 6 سنوات.
September 23, 2024 / 10:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.