جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"

القافلة الوردية تقدم فحوصات مجانية عبر 108 عيادات ثابتة ومتنقلة

01 أكتوبر 2024 / 1:33 PM
القافلة الوردية تقدم فحوصات مجانية عبر 108 عيادات ثابتة ومتنقلة
download-img
دشنت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" حملة "القافلة الوردية" السنوية التي تنظمها بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، حيث خصصت 8 عيادات ثابتة وأكثر من 100 عيادة متنقلة وتابعة للقافلة الوردية لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
الشارقة 24:

أطلقت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" حملة "القافلة الوردية" السنوية التي تنظمها بمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، وتخصص 8 عيادات ثابتة وأكثر من 100 عيادة متنقلة وتابعة للقافلة الوردية لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، منها الفحوصات السريرية والإشعاعية "الماموغرام" والتصوير بالأمواج الصوتية.

وتشمل الحملة برنامجاً متكاملاً من ورش العمل التثقيفية والتوعوية والأنشطة الترفيهية والعائلية، التي تقدمها مبادرة "القافلة الوردية" التابعة للجمعية طوال شهر أكتوبر، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه بين المواطنين والمقيمين من جميع الجنسيات والفئات العمرية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

8 عيادات ثابتة في الإمارات السبع وأكثر من 100 عيادة متنقلة

وتغطي "العيادات الثابتة" التابعة لـ"لقافلة الوردية" جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة من الجمعة، الموافق 11 أكتوبر إلى الأربعاء 30 أكتوبر 2024، من الساعة الرابعة حتى الساعة العاشرة مساءً، حيث تتوزع على "واجهة المجاز المائية" في إمارة الشارقة، و"مشرف مول" في أبوظبي، و"سيتي ووك" في دبي، وعيادتين في "السوق الصيني" بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب "المنار مول" في رأس الخيمة، ولولو مول" في الفجيرة، و"أم القيوين مول" في أم القيوين.

كما تنتشر العيادات الطبية المتنقلة على أكثر من 100 موقع في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفر "القافلة الوردية" المزيد من المعلومات حول مواقع العيادات الطبية وتواريخ تمركزها في تلك المواقع وساعات العمل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: @thepinkcaravan.

شراكات وخدمات مخصصة للشركات

وتوفر جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" لمؤسسات القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص فرصة المساهمة في رعاية جهودها في مكافحة سرطان الثدي، من خلال حجز واحدة أو أكثر من أربع خدمات تقدمها "القافلة الوردية" طوال الحملة، وتشمل "العيادة المتنقلة"، و"اليوم الصحي"، و"المحاضرات التوعوية".

ويتيح حجز خدمة "العيادة المتنقلة" تقديم فحوص الماموغرام لـ20 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 40 عاماً، وفحوصاً سريرية لـ60 موظفة ممن تزيد أعمارهن على 20 سنة، في حين تتضمن خدمة "اليوم الصحي" ندوات افتراضية وقسائم لإجراء فحوص الماموغرام والفحوص السريرية لـ60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 سنة، أما خدمة "العيادة المصغرة" فتقدم فحوصاً سريرية لـ60 موظفة وتوزع قسائم لإجراء فحوص الماموغرام، وأخيراً تنظم خدمة "المحاضرات التوعوية" عن بُعد بهدف توعية الشركات حول أهمية الفحص الذاتي والدوري، ويمكن حجز هذه الخدمات من خلال التواصل على الإيميل: [email protected]، أو [email protected].

فعالية مجتمعية توعوية عائلية في الجادة بالشارقة

وتنظم "القافلة الوردية" فعالية مجتمعية توعوية عائلية في منطقة الجادة بالشارقة في الفترة 4 - 6 أكتوبر، من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً، تستهدف تشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوص الكشف المبكر عن السرطان، بالإضافة إلى نشر الوعي حول الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي والطبي بشكل دوري.

وتشمل الفعالية باقة متنوعة من الألعاب الرياضية والمسابقات وورش العمل والأنشطة الترفيهية العائلية، ومنها "حديقة الحيوانات الأليفة"، و"منطقة الأطفال"، و"منطقة الألعاب الرياضية" لليافعين، إلى جانب "سوق منبت" الذي يقدم منتجات صحية ويخصص جزءاً من عوائدها لتعزيز جهود "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان. 

التطوع.. حماية المجتمع مسؤولية جماعية مشتركة

وتجسيداً لمسؤوليتها المجتمعية وإيمانها بأن مواجهة السرطان عملية جماعية تتطلب حشد كافة الجهود المتاحة، تفتح جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" باب التطوع في حملة "القافلة الوردية" أمام الكوادر الطبية من جميع التخصصات، سواء من الأطباء أو الممرضات أو طلاب كليات الطب والتمريض، على الإيميل: [email protected].

"المتجر الوردي"

وتتيح جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" و"القافلة الوردية" لأفراد المجتمع فرصة التسوق من "المتجر الوردي" الإلكتروني www.focp.ae/shop، الذي يقدم باقة متنوعة من الدبابيس المغناطيسية والمعدنية، والميداليات، والأساور، والشموع، والحقائب، والأكواب، وغيرها من المنتجات الملونة باللون الوردي أو تحمل شعار الحملة، والتي تعود مبيعاتها بالكامل لدعم مرضى السرطان وأسرهم.
 
October 01, 2024 / 1:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.