جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربة دقيقة

غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية تستهدف قيادياً بحزب الله

29 سبتمبر 2024 / 7:05 PM
غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية تستهدف قيادياً بحزب الله
download-img
الدخان يرتفع في سماء الضاحية الجنوبية لبيروت بعد الغارة الإسرائيلية
أعلن مصدر مطلع، أن غارة إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الأحد، استهدفت القيادي في حزب الله أبو علي رضا قائد وحدة بدر المسؤولة عن منطقة شمالي نهر الليطاني، مضيفاً أن مصيره لم يعرف بعد، فيما أكد الجيش الإسرائيلي، أنه نفّذ ضربة دقيقة في المنطقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

استهدفت غارة إسرائيلية جديدة، اليوم الأحد، على الضاحية الجنوبية لبيروت، قيادياً في حزب الله، كما أفاد مصدر مقرب من الحزب، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه نفّذ ضربة دقيقة في المنطقة.

وأوضح مصدر مقرب من حزب الله، أن المستهدف في الغارة الإسرائيلية هو أبو علي رضا قائد وحدة بدر المسؤولة عن منطقة شمالي نهر الليطاني، إحدى مناطق عمليات حزب الله الثلاث في جنوب لبنان، مضيفاً أن مصيره لم يعرف بعد.

ونفى حزب الله لاحقاً في بيان مقتل أبو علي رضا، قائلاً: إنه لا صحة للادعاءات حول اغتيال أبو علي رضا وهو بخير وعافية.

وكان مصدر أمني، أعلن أن غارة إسرائيلية جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما سمع شهود عيان دوي انفجار وشاهدوا دخاناً كثيفاً يتصاعد من المنطقة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، عن غارة عنيفة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ قليل على منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية، وتابعت أن سحب الدخان ارتفعت في سماء المنطقة، مضيفة أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف.

وأوضح شاهد عيان من منطقة الغبيري، أنه شاهد مبنى ينهار بعد ضربه بصاروخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته، أنه نفّذ ضربة دقيقة في منطقة ضاحية بيروت.

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية، منذ الاثنين، لقصف إسرائيلي كثيف أدّى إلى مقتل المئات، وأرغم كثراً على الفرار من بيوتهم.

ونعى الحزب، اليوم الأحد، المسؤول فيه الشيخ نبيل قاووق الذي قتل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، السبت، بعدما أعلنت إسرائيل قتله في غارة على الضاحية.

وكان مصدر مقرب من حزب الله، أكد استهداف قاووق في غارة السبت، معرفاً عنه على أنه عضو في المجلس المركزي لحزب الله وقائد وحدة أمنية فيه.
September 29, 2024 / 7:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.