جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رداً على هجوم صاروخي للحوثي استهدف مطار بن غوريون

مقتل 4 وإصابة 33 شخصاً بغارات إسرائيلية على الحديدة في اليمن

29 سبتمبر 2024 / 11:20 PM
مقتل 4 وإصابة 33 شخصاً بغارات إسرائيلية على الحديدة في اليمن
download-img
ألسنة اللهب ترتفع في الحديدة بعد غارات إسرائيلية
استهدفت غارات جوية إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، مناطق عدة من الحديدة في اليمن، والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي، من بينها خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، وميناء الحديدة على البحر الأحمر، إضافة إلى محطتي كهرباء الحالي والكثيب، وأدت إلى مقتل 4 أشخاص، وإصابة 33 آخرين بجروح في حصيلة أولية، في وقت أعلنت فيه إسرائيل، أن هذه الهجمات تأتي رداً على صواريخ الحوثي على مطار بن غوريون.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر مطلعة، مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وإصابة 33 آخرين بجروح، بعدما شنّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون، الذين تبنوا المسؤولية عن هجوم صاروخي على مطار بن غوريون في تل أبيب.

وأوضحت المصادر، أن إسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب، ولفتت إلى أن فرق الإسعاف والإنقاذ لا تزال تبحث عن مفقودين.

من جهته، ذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي ديفيد أبراهام، أنه في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، أهدافاً عسكرية للحوثيين في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن.

وأضاف أبراهام، أن الجيش استهدف محطات توليد كهرباء وميناءً بحرياً يستخدم لواردات النفط، وأن المواقع المستهدفة يستخدمها الحوثيون، لنقل أسلحة إيرانية إلى المنطقة، وإمدادات للاحتياجات العسكرية.

وتابع المتحدث، تم تنفيذ الضربة رداً على الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثي ضد إسرائيل.
September 29, 2024 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.