جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استعرضا سبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بين البلدين

حمدان بن محمد يبحث ورئيس وزراء أوزبكستان تعزيز التعاون الثنائي

28 سبتمبر 2024 / 8:32 PM
بحث سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال لقائه، عبد الله أريبوف رئيس وزراء أوزبكستان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، وتوسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.
الشارقة 24 – وام:

التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبد الله أريبوف رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية لسموه على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان، وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب أريبوف بسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد سموّ ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي، بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف سموه أوزبكستان، بأنها شريك رئيس لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى، وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.

وتناول اللقاء، عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك، التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لا سيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.

حضر اللقاء، معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وسعادة عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، وسعادة الدكتور سعيد مطر القمزي سفير الدولة لدى أوزبكستان.
September 28, 2024 / 8:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.