جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلفت عشرات المصابين

مقتل 15 شخصاً بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة

26 سبتمبر 2024 / 10:15 PM
مقتل 15 شخصاً بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة
download-img
جانب من الدمار الهائل جراء القصف على قطاع غزة
أكد الدفاع المدني في غزة، الخميس، مقتل 15 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بشمال القطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حركة حماس، قد تسببت الحرب المتواصلة منذ قرابة عام بنزوح الأغلبية العظمى من سكان القطاع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الدفاع المدني في غزة، الخميس، مقتل 15 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في شمال القطاع، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حركة حماس.

وتسببت الحرب المتواصلة منذ قرابة عام بنزوح الأغلبية العظمى من سكان القطاع البالغ تعدادهم 2,4 مليون نسمة لمرة واحدة على الأقل، ولجأ كثيرون إلى المدارس كمبان آمنة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل "حتى اللحظة، طواقمنا انتشلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء" مشيراً إلى وجود عشرات المصابين بعد قصف إسرائيلي على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا بشمال القطاع.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ "ضربات دقيقة" استهدفت عناصر من حماس، يعملون داخل ما قال إنه مركز قيادة وسيطرة في مدرسة الفالوجا.

وتعرضت العديد من مدارس غزة في الأشهر الأخيرة للاستهداف من الجيش الإسرائيلي، الذي يتهم حماس باستخدام هذه المباني كمراكز قيادة لعناصرها، الأمر الذي تنفيه الحركة.

وفي 11 سبتمبر، أثار قصف طاول مدرسة الجاعوني التي تديرها الأمم المتحدة في وسط القطاع، ردود فعل غاضبة داخل المجتمع الدولي بعد إعلان وكالة الأونروا أن ستة من موظفيها من بين الضحايا الذين بلغ عددهم 18 قتيلاً.
September 26, 2024 / 10:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.