جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وفقاً للسلطات

برياح قوية.. الإعصار جون يعبث بممتلكات المكسيك ويقضى على شخصين

25 سبتمبر 2024 / 11:07 AM
برياح قوية.. الإعصار جون يعبث بممتلكات المكسيك ويقضى على شخصين
download-img
برياح قوية، عبث الإعصار جون بممتلكات المكسيك، إذ تعرضت ولاية غيريرو لأضرار جسيمة جراء مرور الإعصار المدمر بالساحل الجنوبي للمحيط الهادئ في المكسيك خلال الليل، حيث صُنف كإعصار من الفئة الثالثة، برياح وصلت سرعتها إلى 120 ميلاً (193 كيلومتراً) في الساعة، كما أدى إلى وفاة امرأة وطفل بعد أن تسبب انهيار أرضي في تدمير منزلهما في بلدة تلاكواتشيستلاواكا الجبلية جنوب البلاد، وفقاً للسلطات.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:    

قضى شخصان على الأقل في جنوب المكسيك بعد مرور الإعصار جون الذي تراجعت شدته الثلاثاء إلى عاصفة استوائية، وفق ما أعلنت السلطات.

وذكرت حاكمة ولاية غيريرو إيفلين سالغادو خلال مؤتمر صحافي أنه تم الإبلاغ عن وفاة شخصين بسبب الانهيار الأرضي الذي دمر منزلهما في بلدة تلاكواشيستلاهواكا.

ووصل الإعصار جون الإثنين إلى اليابسة في جنوب غرب البلاد بشدة صنفت من الفئة الثالثة على مقياس سفير-سيمبسون (المؤلف من 5 فئات تصاعدية) ما دفع إلى إطلاق تحذيرات من رياح عاتية وأمطار غزيرة.

وفي المساء، انخفضت شدته إلى الفئة الثانية، وإلى عاصفة استوائية الثلاثاء.

وعند الساعة 12,00 بتوقيت غرينتش، كان الإعصار على بُعد 10 كيلومترات من منتجع أكابولكو مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومتراً في الساعة، بحسب المركز الوطني للأعاصير ومقره الولايات المتحدة.

وأشارت سالغادو إلى أن المدن الساحلية في ولاية غيريرو تضررت بشكل خاص من الأمطار الغزيرة وإغلاق الطرق وانقطاع التيار الكهربائي وتعليق الدراسة والأنشطة.

كما تضررت ولاية أواكساكا المجاورة.

وأصدرت الوكالة الوطنية للحماية المدنية الإثنين إنذاراً أحمر طلبت فيه من سكان المناطق المعنية البقاء داخل المباني والابتعاد عن النوافذ.
September 25, 2024 / 11:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.