جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في مدينة ملقة

المخضرم نادال ينضم لقائمة إسبانيا بنهائيات كأس ديفيز للتنس

24 سبتمبر 2024 / 5:19 PM
المخضرم نادال ينضم لقائمة إسبانيا بنهائيات كأس ديفيز للتنس
download-img
أعلن النجم المخضرم رافاييل نادال، الانضمام إلى تشكيلة إسبانيا بالأدوار النهائية لبطولة كأس ديفيز للتنس، التي تستضيفها مدينة ملقة الإسبانية.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

انضم النجم المخضرم رافاييل نادال إلى تشكيلة إسبانيا بالأدوار النهائية لبطولة كأس ديفيز للتنس، التي تستضيفها مدينة ملقة الإسبانية.
 
وربما ستكون المشاركة في كأس ديفيز بمثابة الفصل الأخير في مسيرة نادال "38 عاماً"، الحافلة مع اللعبة البيضاء.
 
وفي وقت سابق، ألمح نادال، الذي فاز بـ 22 لقباً في منافسات الفردي بمسابقات "جراند سلام" الأربع الكبرى من بينها 14 لقباً ببطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، إلى أن الموسم الحالي سيكون الأخير له في الملاعب.
 
ولم يشارك نادال في أي بطولة منذ خوضه أولمبياد باريس، حيث وصل لدور الثمانية في منافسات زوجي الرجال إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز، ثم انسحب بعد ذلك من بطولة أميركا المفتوحة "فلاشينج ميدوز"، آخر بطولات جراند سلام هذا العام، ثم كأس لافر الأسبوع الماضي بالعاصمة الألمانية برلين.
 
كما انضم ألكاراز، المصنف الثالث عالمياً حالياً، إلى تشكيلة الفريق الإسباني التي اختارها القائد ديفيد فيرير، إلى جانب روبرتو باوتيستا وبابلو كارينو ومارسيل جرانويرس.
 
وقال فيرير في مؤتمر صحفي للفريق الإسباني مساء أمس الاثنين "أخبرني نادال منذ فترة برغبته في التواجد في ملقة إذا تأهلنا".
 
أضاف فيرير في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا": "كانت جميع الأمور سهلة للغاية لأنه كان من أراد منذ البداية أن يكون في النهائيات".
 
وأوضح فيرير "لا يزال هناك شهران متبقيان ويجب على جميع اللاعبين الموجودين في القائمة التنافس ومعرفة مدى جاهزيتهم، لكن الشيء الجيد هو أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لدينا".
 
وتقام الأدوار النهائية بكأس ديفيز في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل، حيث تلعب إسبانيا، التي تتطلع للتتويج باللقب لأول مرة منذ عام 2019، مع هولندا في دور الثمانية بعد اجتيازها مرحلة المجموعات.
 
وتلتقي إيطاليا "حاملة اللقب"، بقيادة المصنف الأول عالمياً يانيك سينر، مع الأرجنتين بدور الثمانية أيضاً، الذي يشهد لقاءين آخرين حيث تلعب الولايات المتحدة مع أستراليا، وألمانيا مع كندا.
September 24, 2024 / 5:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.